التواصل الحكومي يُتوَّج بجائزة أفضل حملة إعلامية إبداعية لحج 1439هـ

عدد المشاركات: |

التواصل الحكومي يُتوَّج بجائزة أفضل حملة إعلامية إبداعية لحج 1439هـ

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله؛ توَّج صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أميرُ منطقة المدينة المنورة اليوم الأربعاء، مركز التواصل الحكومي بجائزة أفضل حملة إعلامية إبداعية لحج 1439.

جاء ذلك خلال تشريف سموه حفل افتتاح الملتقى العلمي العالمي التاسع عشر لأبحاث الحج والعمرة والزيارة؛ الذي ينظمه معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة، في رحاب جامعة طيبة بالمدينة المنورة، بحضور الدكتور سامي برهمين عميد المعهد.

وكان معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى، قد أعلن فوز مركز التواصل الحكومي بالجائزة، لقاء الجهود الإعلامية التي قدمها خلال موسم حج 1439هـ، وكان لها أبلغ الأثر في نقل صورة واقعية للجهود والخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية والأهلية والخيرية في خدمة ضيوف الرحمن.

أرقام التواصل في الحج

حققت الخطة الإعلامية للتواصل الحكومي في حج 1439هـ:

  • قرابة 18 مليار مشاهدة عالمية لهوية الحج
  • أكثر من 514 مليون مشاهدة عبر وسائل الإعلام الدولية 
  • حوالي 30.5 ملايين مشاهدة مرئية على الحسابات الرقمية
  • استضافة أكثر من 818 إعلامياً دولياً من 100 دولة
  • استضافة أكثر من 250 من المؤثرين العالميين

إطلاق 19 قناة رقمية:

  • نشرت 1.5 آلاف مادة 
  • حققت أكثر من 89 مليون مشاهدة
  • تابعها أكثر من 92 ألف متابع جديد 

إبراز جهود 71 جهة حكومية من خلال:

  • أكثر من 400 مادة إعلامية
  • 81 لقاءً تلفزيونياً

بوابة الحج الإلكترونية:

  • نشرت أكثر من 1635 مادة
  • زارها أكثر 1.3 ملايين
  • سجل بها 220 صحفياً

وزارة الإعلام أنتجت:

  • 1419 مادة 
  • 94 صورة
  • 20 إنفو جرافكس
  • 51 فيديو
  • 58 بياناً صحفياً

وقد لاقت كلمات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وترحيبه بضيوف الرحمن تفاعلاً عالياً في وسائل التواصل الاجتماعي .

في حين تم تدشين بوابة الحج الإعلامية لتغطية موسم حج 1439 أسهمت في إبراز جهود الأجهزة الحكومية المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن.

وللاستزادة حول هذا الموضوع: هنا ملف مفصل عن حج 1439هـ 

تابع اخر الاخبار

عالم من الإلهام