26 مارس 2019

السيرة الذاتية لمعالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات

عدد المشاركات: |

معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه

نبذة مختصرة:

لدى معالي المهندس عبدالله بن عامر السواحه خبرة مؤسساتية تتعدى العقدين في مجالات القيادة والإبتكار وريادة الأعمال وخلال مسيرته المهنية، بنى مؤسسات ناجحة ورائدة في القطاعين العام والخاص تتميز بأداء عالٍ وتحقق مداخيل بمليارات الريالات. 

 

الخبرات العملية:

عُيّن معاليه وزيراً للاتصالات وتقنية المعلومات في ابريل 2017م. وقبل تعيينه، شغل منصب المشرف العام على مكتب التحول الرقمي للمملكة العربية السعودية، وكان مسؤولاً عن أهم الجهود الرامية إلى تحقيق التحول الرقمي في المملكة، ومنها وضع هوية رقمية وطنية وتعزيز اعتماد البيانات المفتوحة وتشجيع ريادة الأعمال في المجال الرقمي. 

وقبل أن ينضم إلى فريق "رؤية 2030"، عمل معاليه وتميّز في القطاع الخاص، إذ شغل منصب المدير العام لشركة "سيسكو" السعودية. وبإدارته، بقيت "سيسكو" الشريك الرئيسي في مجال التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية ومحيطها الإقليمي. كذلك أسس حاضنة الريادة الاجتماعية Ubieva التي أطلقت أول تطبيق صحّي على الهواتف الذكية في الشرق الأوسط.

إضافةً إلى دوره كوزير للاتصالات وتقنية المعلومات، يتولى معاليه ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وهو كذلك رئيس مجلس إدارة مؤسسة البريد السعودي ورئيس اللجنة الوطنية للتحول الرقمي وعضو في الكثير من اللجان الوزارية الإقتصادية والاجتماعية.

 

الخبرات العلمية:

يحمل معاليه بكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وشهادة في علوم الكمبيوتر (الحاسب) من جامعة واشنطن، كما اجتاز برنامج التعليم التنفيذي في جامعة هارفرد لإدارة الأعمال.

المرفقات

تابع اخر الاخبار

عالم من الإلهام