تحديثات مستمرة كيف تواجه المملكة فيروس كورونا الجديد

عدد المشاركات: |

من 27 أبريل 2020..
امتدادًا للتحديث المستمر التي جرى خلالها رصد الأعمال والإجراءات الحكومية
 لمواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا الجديد.

فإن هذه الصفحة تقوم بالرصد اليومي والتحديث المستمر من تاريخ 27 أبريل 2020، للخطوات الحكومية الاحترازية، والاجتماعات اليومية التي تشارك فيها أكثر من 20 جهة حكومية ضمن أعمال (اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا الجديد).

 

6 مايو 2020

  • الهيئة السعودية للمهندسين: فحص أكثر من 440 مبنى في مختلف المناطق والمحافظات من مجموع عدد المباني المسجلة التي بلغت 1853 مبنى، وذلك ضمن مبادرة تقييم المجمعات السكنية وحصر إسكان العمالة، وضمان ملائمة تلك المجمعات للشروط الصحية المحدثة لمساكن العمالة في ظل الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية: استمرار توزيع السلال الغذائية الرمضانية بإقليم البنجاب في جمهورية باكستان، بالتعاون مع الجهات المسؤولة بالحكومة الباكستانية لإيصال تلك المساعدات لمنازل المستفيدين أو أقرب مواقع لهم مع اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 1687 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (31938) حالة، وعدد حالات التعافي (6783) حالة، فيما سجلت (209) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية : تدشين الدفعة الأولى من المساعدات الطبية المقدمة للجمهورية اليمنية الشقيقة في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة: إجراء الفحص في المختبر الإقليمي بصحة مكة المكرمة على  2000 عينة يشرف على فحصها 100 ممارس صحي سعودي من خلال الأجهزة الحديثة والمتطورة ، لإجراء الفحوصات المخبرية بشكل عام، وفحص ‫فيروس كورونا المستجد بشكل خاص.

للمزيد

  •  لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ 77 .. وتستعرض الوضع الوبائي للفيروس في المملكة.

للمزيد

  • وزارة الطاقة: تدعو 1.6 مليون مشترك في القطاعين الصناعي والتجاري للاستفادة من مبادرة تأجيل سداد 50% من قيمة فواتير الكهرباء، وذلك ضمن حزمة من المبادرات التي سبق أن أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – أيده الله – لمواجهة الآثار المالية والاقتصادية على القطاع الخاص والأنشطة الاقتصادية الأكثر تأثرًا من تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  •  مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية: إطلاق مسرعة افتراضية خاصة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لدعم رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والباحثين والأكاديميين، والإسهام في تعزيز الجهود الوطنية لمكافحة فيروس كورونا والأمراض المعدية الأخرى.

للمزيد

  • صحة الجوف: إجراء المسح النشط لأكثر من 3000 قاطن عبر فرقٍ جوالة استهدفت عدداً من الجهات بمدن ومحافظات منطقة الجوف ، ضمن برنامج المسح النشط الذي فعلّته وزارة الصحة بمناطق المملكة كافة ليستهدف مساكن القاطنين الوافدين ، كما جرى أخذ مسحات لـ 814 عاملاً لإرسالها للمختبرات المختصة لإجراء فحوصات فيروس كورونا.

للمزيد

  • سمو وزير الخارجية يستقبل اتصال هاتفي من رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، جرى خلاله بحث سبل التعاون بين الجانبين في المجالات الإغاثية والإنسانية، إضافة إلى استعراض مستجدات الأوضاع الصحية العالمية الراهنة جراء تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم.

للمزيد

  •  صندوق تنمية الموارد البشرية: استفادة 40 ألف طالب وموظف وباحث عن عمل من الخدمات الإلكترونية لمنصة التثقيف والإرشاد المهني "سُبل" خلال فترة العمل عن بُعد.

للمزيد

  •  الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز: إطلاق مبادرة "ليالي سيبرانية Cyber Nights" الرمضانية المختصة في مجال الأمن السيبراني، بهدف تنمية القدرات وتطوير المهارات في الأمن السيبراني عبر جلسات ودورات متخصصة، تبث يوميًا عن بُعد على منصات الاتحاد على شبكات التواصل الاجتماعي طيلة ليالي الشهر الفضيل، ويأتي الإطلاق تحقيقًا لأهداف الاتحاد عبر العمل على هذه المبادرة وعدم التوقف خلال الظروف الحالية التي يمر بها العالم.

للمزيد

  • الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي: بوابات التعقيم المتطورة تجريبية ولا صحة لاستخدامها في العشر الأواخر؛ في إشارة لمقطع الفيديو المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي لبوابات التعقيم المتطورة.

للمزيد

  • الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي: تدشين"بوابات التعقيم الذاتي المتطورة" ضمن مبادرة "معاً محترزون"والمزودة بأحدث التقنيات، التي استحدثتها الرئاسة ممثلةً بوكالة الشؤون الفنية والخدمية على أبواب المسجد الحرام، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تم تفعيلها منذ بدء انتشار جائحة كورونا، ويمر عبر البوابات كل من يدخل إلى المسجد الحرام لمباشرة أعمالهم اليومية، كما يتم تعقيم البوابات بشكل دوري عقب استعمالها.

للمزيد
 

5 مايو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 1595 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (30251) حالة، وعدد حالات التعافي (5431) حالة، فيما سجلت (200) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: استمرار تقديم السلال الغذائية في عدة مدن في البوسنة والهرسك، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين، وذلك وفق الإجراءات الاحترازية التي تعمل الوزارة على تنفيذها.

للمزيد

  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية: توحيد واستقبال الطلبات عبر مبادرة "عودة" بمنصة " أبشر "، حيث تقتضي مبادرة "عودة" وبشكل استثنائي تمكين من يرغب من المقيمين حاملي تأشيرتي (الخروج والعودة ،والنهائي) وتأشيرات الزيارة بمختلف أنواعها والتأشيرة السياحية من السفر جواً لبلدانهم، وذلك من خلال تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونياً عبر منصة "أبشر ".

للمزيد

  • وزارة الصحة: استمرار الفحص الموسع لتقييم معدل الانتشار العام لفيروس كورونا الجديد في المملكة، وذلك تواصلاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقوم بها لمنع انتشار الفيروس حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

للمزيد

  • لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ76 وتحث على عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

للمزيد

  • صندوق التنمية الزراعية: اعتماد عددًا من القروض التمويلية بقيمة تقدر بحوالي296 مليون ريال لتمويل 35 مشروعاً في عدد من مناطق المملكة، ويأتي جزءً كبيراً من هذه القروض ضمن مبادرات الصندوق العاجلة لمواجهة تبعات وآثار فيروس كورونا المستجد، للتخفيف من الآثار الاقتصادية المتوقعة على أنشطة القطاع الخاص الزراعي.

للمزيد

  • وزارة الداخلية: تعلن عن الأحكام والعقوبات المقررة بحق مخالفي الإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة جائحة كورونا.

للمزيد

  •  الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي: تطبيق الإجراءات الاحترازية بالتباعد الاجتماعي بين المصلين في المسجد الحرام داخل المكبرية وخارجها استمرارًا لتطبيق التباعد بين المصلين ضمن مبادرة "معاً محترزون"، يأتي هذا الإجراء ضمن الإجراءات الوقائية لمنع وصول فيروس كورونا الجديد إلى المسجد الحرام وساحاته.

للمزيد

  • وزارة الداخلية: إتاحة التسجيل وبشكل استثنائي لجميع الجنسيات في مبادرة "عودة" التي أطلقتها مؤخرًا، وذلك لمن يرغب من المقيمين حاملي تأشيرة ( الخروج والعودة، والنهائي، وتأشيرة الزيارة بمختلف أنواعها، والتأشيرة السياحية ) من السفر جواً لبلدانهم، وذلك عبر تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونيًا عبر منصة "أبشر".

للمزيد

  • وزير التعليم - خلال لقائه بمديري التعليم في المملكة- يدعو إلى الاستعداد المبكر للعام الدراسي المقبل، ووضع الخطط والسيناريوهات المحتملة للتعامل مع استمرار جائحة كورونا -لا قدر الله-، مؤكداً على ضرورة اتخاذ جميع التدابير اللازمة في إعداد تلك الخطط.

للمزيد

  • برئاسة خادم الحرمين الشريفين .. مجلس الوزراء يتابع ما يقدم للمواطنين الراغبين في العودة إلى المملكة في ظل تفشي جائحة كورونا، وتسخير جميع الإمكانات ذات الصلة لهم.

للمزيد

  •  المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام:  35 % من المواطنين يرون ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مروجي الشائعات، و 28 % يرون أهمية توعية وثقيف المجتمع، واعتقد 20 % أن السرعة في الرد على الشائعات من الجهات الرسمية هو القرار الأنسب؛ في استطلاع حول المعلومات والشائعات المتعلقة بفيروس "كورونا" في وسائل التواصل الاجتماعي.

للمزيد

  • هيئة تقويم التعليم والتدريب: استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وأدوات المراقبة التقنية في الاختبارات، في إجراء يهدف لتفعيل الاختبارات الحساسة عن بُعد في ظل جائحة فيروس كورونا، وتوفير الإمكانات لتحقيق العدالة والمصداقية في هذا النوع من الاختبارات التي تؤدى من المنزل.

للمزيد

  • وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي: استمرار عمليات الفرز البصري في مداخل المسجد النبوي من خلال كاميرات حرارية على قياس درجة حرارة جميع الأفراد أثناء الدخول للمسجد النبوي التي تعمل على تحديد قياس 25 شخصاً بنفس الوقت بدقة عالية على بعد مسافة 9 أمتار تلقائيًا بلا توقف.

للمزيد

  • وزارة الداخلية: رفع الإجراءات الاحترازية الإضافية عن حيي (الفيصلية و الفاضلية) في الأحساء.

للمزيد

 

  • وزير الصحة: معدل الوفيات في المملكة منخفض جدًا بفيروس كورونا، والشاغر من أجهزة التنفس الصناعي يبلغ 96%. 

للمزيد

 

4 مايو 2020

  • الشؤون الصحية بمحافظة الطائف: تنفيذ الحملة الميدانية للفرز البصري والتوعية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، مستهدفة مقرات سكن القاطنين الوافدين في عددٍ من أحياء المحافظة.

للمزيد

  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية: توزيع 30,000 سلة غذائية في صوماليلاند، تستهدف 180,000 فرداً من الأسر المحتاجة والفقيرة، بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الجفاف وتأمين الغذاء في صوماليلاند، دون التأثر بتداعيات جائحة كورونا.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 1645 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (28656) حالة، وعدد حالات التعافي (4476) حالة، فيما سجلت (191) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • هيئة الهلال الأحمر السعودي: مراقبة درجة حرارة المتسوقين في سوق الخضار المركزي في ‫مدينة بريدة ، بالتعاون مع أمانة المنطقة و مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ،‬ وذلك عبر تقنية المسح الحراري الجوي باستخدام طائرة "درون" مزودة بكاميرات حرارية حديثة ومتعددة الأطياف تعمل على الذكاء الاصطناعي.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تنفيذ أكثر من 55 ألف زيارة في جميع مناطق المملكة , شملت جميع أنواع المؤسسات الصحية منها أكثر من 15 ألف زيارة تركزت على المستشفيات و 1054 زيارة للمجمعات الطبية وأكثر من 1800 زيارة لمراكز القلب و الغسيل الكلوي وأكثر من 25 ألف زيارة شملت قطاع المنشآت الصيدلانية،  للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

للمزيد

  •  لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ75, وتستعرض الوضع الوبائي للفيروس داخل المملكة.

للمزيد

  • وزارة الصحة: استمرار الفحص الموسع عبر " تطبيق موعد" لتقييم معدل الانتشار العام لفيروس كورونا الجديد في المملكة، وذلك تواصلاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقوم بها لمنع انتشار الفيروس.

للمزيد

  • وزارة المالية: تُطلق خدمة التحقق من الضمان البنكي عبر منصة "اعتماد" ، بهدف الإسهام في تسهيل الإجراءات والتعاملات المالية على الجهات الحكومية بشكل إلكتروني، وذلك في إطار الحرص على استمرار المشروعات والأعمال الحكومية في ظل الوضع الراهن وعمل كل ما يلزم من وزارة المالية للتسهيل على المستفيدين من القطاعين العام والخاص.

للمزيد

  • المملكة خلال مشاركتها في القمة الافتراضية للدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز: تؤكد التزامها بأهداف ومبادئ الحركة، وتقديم جبهة موحدة ضد التهديد المشترك المتمثل في انتشار فيروس كورونا المستجد، عبر تعزيز الاستجابة العالمية لمواجهة تداعياته الصحية والاقتصادية والاجتماعية.

للمزيد

 

3 مايو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 1552 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (27011) حالة، وعدد حالات التعافي (4134) حالة، فيما سجلت (184) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • الهيئة السعودية للملكية الفكرية: تعلن تجديد تمديد المهل النظامية للخدمات المقدمة لمقدمي طلبات الملكية الفكرية، كمبادرة لتقديم حزمة من الاستثناءات لدعم عملاء الهيئة، ضمن حزم المبادرات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في ظل ظروف جائحة كورونا.

للمزيد

  •  وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: اللجنة العلمية الشرعية لبحوث كورونا بالشؤون الإسلامية تتلقى 140 بحثاً أجازتها اللجنة الفرعية.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: تنفيذ برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين في (18) دولة حول العالم، بهدف تفطير مليون صائم عبر توزيع السلال الغذائية وفق إجراءات احترازية، وذلك ضمن مشاريعها خلال شهر رمضان الحالي.

للمزيد

  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية: تسليم أولى دفعات المساعدات الطبية المقدمة من المملكة للشعب الفلسطيني الشقيق لمواجهة فيروس كورونا المستجد في الضفة الغربية وقطاع غزة.

للمزيد

  • لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ74 وتؤكد أهمية الالتزام بالتباعد بالمسافات الآمنة لمنع انتقال العدوى.

للمزيد

  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية: إقرار تفاصيل المذكرة التفسيرية الملحقة للمادة رقم (41) من اللائحة التنفيذية لنظام العمل والفقرة (63 / 1) من المخالفات والعقوبات في شأن تنظيم العلاقة التعاقدية بين العاملين وأصحاب العمل، حيث جاءت مواكبة للأحداث التي تمر بها المملكة والعالم أجمع وما صاحبها من تدابير وقائية وإجراءات احترازية.

للمزيد

  • المملكة تشارك في قيادة مؤتمر التعهد العالمي للاستجابة لجائحة كورونا, وترحب بصفتها رئيسة مجموعة العشرين لهذا العام بالنداء الدولي لتمويل تطوير لقاح وعلاج وأدوات تشخيصية لجائحة كورونا بحيث تكون متوفرة للجميع وبتكلفة مناسبة.

للمزيد

  • وزارة العدل: تنفيذ أكثر من 190 ألف خدمة، تشمل (البريد الإلكتروني – مكالمة هاتفية – محادثة مباشرة – خدمة ذاتية – مكالمة توثيق)، خلال شهر أبريل الماضي، وبالتزامن مع الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد في المملكة.

للمزيد

  • الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا ": تعلن عن الإطلاق التجريبي لتطبيق "توكلنا"، الذي يأتي في إطار دعم الجهود الحكومية للحد من انتشار فيروس "كورونا "المستجد، وفي إطار التعاون الوثيق مع وزارة الصحة.

للمزيد

  • مدن الهيئة الملكية: خلال اجتماع افتراضي  طلبات الاستثمار في مدن الهيئة الملكية مستمرة، وبلغت حجم الاستثمارات المستقطبة خلال الربع الأول لعام 2020م 50 مليار ريال، وبالتزامن مع  الإجراءات الاحترازية المبكرة و الحازمة التي اتخذتها حكومة المملكة في سبيل مكافحة فيروس كورونا والتخفيف من وطأته.

للمزيد

  • وزارة التعليم: دخول مليوني طالب وطالبة للتقويمات التي أجرتها المنصات التفاعلية في المرحلة النهائية للتعليم عن بُعد، وأكثر من مليون طالب وطالبة في مدارس التعليم الأهلي والعالمي، خلال فترة تعليق الدراسة حضوريًا، مع استمرار عمليات التقويم عن بُعد إلى نهاية العام الدراسي.

للمزيد

 

2 مايو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 1362 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى 25,459 حالة.

للمزيد

  •  لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ 73، وتستعرض مستجدات الوضع الوبائي للفيروس داخل المملكة.

للمزيد

  •  وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: رفع الإيقاف عن صلاة الجمعة والجماعة محل اهتمام ولاة الأمر ولن يتم إلا بعد التأكد من توافر الضمانات الكافية لحماية الناس وسلامتهم حسب تقييم الجهات الصحية واللجان ذات الاختصاص.

للمزيد

  • هيئة الهلال الأحمر السعودي: استقبال أكثر من 1.4 مليون مكالمة وأكثر من 130 ألف بلاغ إسعافي خلال شهر أبريل الماضي وذلك ضمن جهود الهيئة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  •  وزارة الصحة: إجراء دراسة سريرية متقدمة متعددة المراكز في 7 مستشفيات بالمملكة لمكافحة جائحة كورونا المستجد، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ويعمل في الدراسة فريق من الأطباء و الصيادلة والباحثين, حيث تهدف إلى تقييم أربع بروتوكولات علاجية تشمل عقارات : Hydroxychloroquine Lopinavir/Ritonavir Remedisivir Interferon.

للمزيد

  •  وزارة التجارة : استقبال 62،434 استفسارًا وبلاغًا عبر مركز اتصال قطاع الأعمال، وتنفيذ 72,992 خدمة إلكترونية خلال الفترة من 23 مارس حتى الثاني من مايو لهذا العام، في جميع مناطق المملكة، وتزامنًا مع الظروف الاستثنائية في مواجهة جائحة "كورونا".

للمزيد

  • وزارة الداخلية: رفع الإجراءات الاحترازية الإضافية بحي الأثير في مدينة الدمام، واستمرار السماح لسكان الحي بالتجول لقضاء احتياجاتهم، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.

للمزيد

  • وزير المالية : المملكة اتخذت إجراءات حازمة وسريعة للحفاظ على سلامة الإنسان، والمملكة ملتزمة في ما يتعلق بالمالية العامة وملتزمة كذلك بالاستدامة، وأن يكون لديها ما يكفي من القوة المالية لمواجهة هذه الأزمة حتى لو طالت.

للمزيد

 

1 مايو 2020

وزارة الصحة: تسجيل 1344 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى 24,097 حالة.

للمزيد

 لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ 72 وتؤكد الاستمرار في اتخاذ التدابير الوقائية كافة لمنع انتشار كورونا.

للمزيد

وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية: استمرار استقبال طلبات المواطنين لخدمة تسجيل المواليد إلكترونياً عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية (أبشر)، دون الحاجة لزيارة مكاتب الأحوال المدنية.

للمزيد

وصول رحلة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة تحمل على متنها مواطنين من جورجيا وأذربيجان.

للمزيد

 

30 أبريل 2020

وزارة الصحة: تسجيل 1351 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى 22,753 حالة.

للمزيد

 لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ 71، وتؤكد على استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وتجنب الشائعات.

للمزيد

الشؤون الصحية في مكة المكرمة: إنشاء مستشفى ميداني  في حي كدي الذي يبعد بأقل من ٢ كلم، عن الأحياء العشوائية المكتظة بالجاليات بمكة المكرمة، بدعم وتجهيز من الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الدفاع، ممثلة في إدارة مستشفيات القوات المسلحة بالطائف، حيث يعمل بسعة ١٠٠ سرير.

للمزيد

الهيئة الملكية بالجبيل: إنشاء إسكانًا خاصًا لعمالة المقاولين العاملين في مدينة الجبيل الصناعية وفق أعلى المعايير والاشتراطات، ويتسع لما يقارب من 19 ألف ساكن، إضافةً إلى تطبيق العديد من الإشتراطات الصحية المتمثلة في توفير أجهزة قياس العلامات الحيوية لقياس درجات حرارة الساكنين قبل دخولهم للحي ومضاعفة عمليات التنظيف والتعقيم اليومي.

للمزيد

المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها: إطلاق برنامج متطلبات اعتماد الفحص المخبري بالقطاع الخاص لزيادة عدد المختبرات الطبية المؤهلة والقادرة على التعامل مع فحص العينات المخبرية لفيروس كورونا.

للمزيد

 

29 أبريل 2020

وزارة الصحة: تسجيل 1325 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى 21402 حالة.

للمزيد

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية، البدء في تطبيق آلية إتاحة إلغاء واسترداد الرسوم لتأشيرات العمل للعاملين في القطاع الخاص التي منحت من بعثات المملكة في الخارج على جوازات السفر ولم تستخدم بسبب تعليق قدوم الرحلات الدولية.

للمزيد

 لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ 70، تؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار كورونا.

للمزيد

وزارة الداخلية: السماح بالدخول إلى محافظة القطيف والخروج منها، واستمرار السماح بالتجول من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً.

للمزيد

 وزارة الشؤون البلدية والقروية: إصدار دليل الإجراءات الاحترازية، لإعادة فتح الأنشطة التجارية في القطاع البلدي خلال فترة السماح، وتتضمن الضوابط الاحترازية، والإرشادات الرقابية، بالإضافة إلى الغرامات والجزاءات المترتبة على مخالفة ماورد في الدليل من ضوابط واشتراطات.

للمزيد

المديرية العامة للجوازات: إنفاذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين، المتضمن إطلاق مبادرة "عودة"، أنهت جوازات مطار الملك خالد الدولي بالرياض إجراءات مغادرة أولى الرحلات المخصصة لذلك، والمتجهة إلى العاصمة الفلبينية مانيلا وعلى متنها (296) راكباً، وتسهيل إجراءات مغادرتهم عبر الصالة رقم ( 1 ) بجوازات المطار.

للمزيد

وصول أربع رحلات من عمّان وطوكيو وفرانكفورت وأبوظبي ضمن الرحلات المخصصة لعودة المواطنين إلى مطاري الرياض والدمام.

للمزيد

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات: إطلاق مبادرة هاكاثون الأمل الدولي (Hope Hackathon)، ضمن بطولة "لاعبون بلا حدود - من السعودية" وهي البطولة الأكبر في العالم للرياضات الإلكترونية، بهدف الخروج بحلول تساعد في تجاوز الأزمة الحالية ومواجهة الأزمات المستقبلية، وتشجيع الابتكارات الرقمية لدى شباب العالم في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

للمزيد

 

28 أبريل 2020

وزارة الصحة: تسجيل 1266 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى 20,077 حالة. 

للمزيد

لجنة متابعة مستجدات كورونا بالمملكة تعقد اجتماعها الـ 69، وتستعرض الوضع الوبائي لفيروس كورونا.

للمزيد

هيئة تقويم التعليم والتدريب: تطبيق الاختبارات التحصيلية (العلمية والنظرية) عن بعد في شهر شوال من عام 1441هـ.

للمزيد

مجلس الوزراء يُنوه بالتوجيهات الحكيمة بسرعة توفير الفحوصات والكواشف والأجهزة والمستلزمات والأدوية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا، وتوقيع عقد بقيمة 995 مليون ريال وذلك لإجراء 9 ملايين فحص لتشخيص الفيروس، وزيادة السعة الاستيعابية للمختبرات الإقليمية في مناطق المملكة.

للمزيد

 

27 أبريل 2020 

  • مجلس الضمان الصحي التعاوني: تمديد صلاحية الاعتمادات المنتهية لمقدمي خدمات الرعاية الصحية مجانًا لمدة 90 يومًا، وذلك دعمًا للقطاع الصحي خلال جائحة كورونا، وتخفيفًا لآثار وطأة وتداعيات أزمة فيروس كورونا على نشاطه الاقتصادي.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 1289 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (18811) حالة، وعدد حالات التعافي (2531) حالة، فيما سجلت (144) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • الهيئة العامة للأوقاف: تدشين منصة التمويل الجماعي "وقفي" التي تهدف إلى إشراك المجتمع في تمويل المشاريع الوقفية والتنموية عبر منصة رقمية موثوقة، وسيتم التركيز على المستفيدين الأشد حاجة في جميع مناطق المملكة، والأسر المنتجة والمتضررين من جائحة كورونا وغيرهم، كمرحلة أولى.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: مواكبة جهود القيادة الرشيدة لمنع تفشي فيروس كورونا باتخاذ حزمة من القرارات المواكبة للإجراءات الاحترازية، ومنها تنفيذ برامج دعوية إرشادية خاصة بجائحة كورونا المستجد بعدد من فروع الوزارة عبر التطبيقات الإلكترونية.

للمزيد

  •  لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ 68 وتستعرض الوضع الوبائي للفيروس محليًا ودوليًا.

للمزيد

  • مركز الملك سلمان للإغاثة: يدشن توزيع المساعدات الغذائية للمتضررين من الإجراءات الاحترازية للوقاية من وباء كورونا في المكلا.

للمزيد

  •  الھيئة العامة للإحصاء: تدعو جميع منشآت القطاع الخاص للمشاركة في تعبئة الاستمارة الإلكترونية لمسح "تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد على "الأنشطة التجارية"، بھدف قياس مدى تأثير الجائحة على الأنشطة التجارية.

للمزيد

  • الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي: غسل الكعبة المشرفة وتعقيمها وتطييبها ضمن عدة أعمال جدولتها الرئاسة العامة، من بينها صيانة الحجر الأسود، وثوب الكعبة، والإجراءات الاحترازية التي تقام داخل المسجد الحرام لمنع وصول فيروس كورونا المستجد إلى البيت العتيق وساحاته.

للمزيد

الصفحة الرئيسية للتحديثات المستمرة

تابع اخر الاخبار

عالم من الإلهام