(تحديثات مستمرة) كيف تواجه المملكة فيروس كورونا الجديد؟

عدد المشاركات: |

من 7 مايو 2020..
امتدادًا للتحديث المستمر التي جرى خلالها رصد الأعمال والإجراءات الحكومية
لمواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا الجديد.

فإن هذه الصفحة تقوم بالرصد اليومي والتحديث المستمر من تاريخ  7 مايو 2020، للخطوات الحكومية الاحترازية، والاجتماعات اليومية التي تشارك فيها أكثر من 20 جهة حكومية ضمن أعمال (اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا الجديد).

19 مايو 2020

  • وزارة الصحة: تطلق موقعًا إلكترونيًا جديدًا باسم "الوقاية من كورونا "، وهو المنصة الرئيسية للتوعية الصحية،ويتضمن الموقع جميع المعلومات الصحية الصحيحة فيما يخص فيروس كورونا الجديد، بما في ذلك الإحصائيات اليومية عن الحالات المسجلة في المملكة من الإصابات التراكمية والحالات الجديدة وحالات التعافي والوفيات في جميع مناطق المملكة.

للمزيد

  • المديرية العامة للدفاع المدني:  ارتفاع طفيف بحوادث الإنقاذ منذ بداية منع التجول، حيث بلغت 2300 حادث، فيما بلغ عدد حوادث الإنقاذ في المنازل السكنية 6156 حادثًا، مشيرة إلى أن من أهم الأسباب التي أدت إلى حالات حوادث الحرائق والإنقاذ هي حرائق الموقد وعبث الأطفال وحالات الاحتجاز.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 2509 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (59854) حالة، وعدد حالات التعافي (31634) حالة، فيما سجلت (329) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: توزيع 800 سلة غذائية رمضانية في مدينة جيبوتي ومدينة أبخ، يستفيد منها 8000 الاف صائم ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين، يجري توزيعها بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية ودور الأيتام، وفق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة في ظل جائحة كورونا.

للمزيد

  • لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ90 ، وتؤكد تعافي 31634 حالة بالمملكة، وتستعرض الوضع الوبائي للفيروس محليًا وعالميًا.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تعلن عن عزمها الانطلاق في المرحلة الثالثة من الفحص الموسع لتقييم معدل الانتشار العام لفيروس كورونا الجديد في المملكة, وذلك تواصلاً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقوم بها لمنع انتشار فيروس كورونا حفاظاً على صحة المواطنين والمقيمين وسلامتهم.

للمزيد

  • المديرية العامة للجوازات: إنهاء إجراءات سفر إحدى رحلات مبادرة "عودة" المغادرة إلى العاصمة الفلبينية مانيلا، وعلى متنها ( 275 ) راكبًا، عبر جوازات مطار الملك فهد الدولي بالدمام.

للمزيد
 

18 مايو 2020

  • صندوق التنمية الزراعية: اعتماد عددًا من القروض التمويلية بقيمة تجاوزت 333 مليون ريال لتمويل 12 مشروعاً في عدد من مناطق المملكة، تشمل قروضا تشغيلية لعدة قطاعات زراعية متنوعة بالداخل ضمن مبادرة رأس المال العامل، وقروضا لاستيراد مواد غذائية من الخارج، وذلك ضمن حزمة من المبادرات والتدابير المالية والنظامية العاجلة التي أطلقتها المملكة لدعم القطاع الخاص والإسهام في الحد من الآثار الاقتصادية جراء جائحة كورونا.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 2593 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (57345) حالة، وعدد حالات التعافي (28748) حالة، فيما سجلت (320) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: توزيع 88 طنًا من السلال الغذائية الرمضانية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين الذي تنفذه الوزارة خلال شهر رمضان المبارك لعام 1441هـ في مدن وقرى جمهورية إندونيسيا، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد.

للمزيد

  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية : يسلم الدفعة الثانية من المساعدات الطبية المقدمة للجمهورية اليمنية الشقيقة في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، لمكافحة فيروس كورونا المستجد في مختلف محافظاته.

للمزيد

  • لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ89 , وتكشف عن إجراء أكثر من مليون تقييم ذاتي عبر تطبيق موعد.

للمزيد

  •  وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: توزيع 12 ألف سلة غذائية رمضانية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين- لتفطير الصائمين الذي تنفذه الوزارة خلال شهر رمضان المبارك للعام الجاري 1441هــ، في 30 مدينة وولاية بالهند وفق الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا الجديد.

للمزيد

  • هيئة الرقابة ومكافحة الفساد: تباشر (117) قضية فساد مالي وإداري خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1441هـ، منها 3 قضايا مرتبطة باستغلال إنفاق الدولة السخي لإحتواء أزمة فيروس كورونا الجديد.

للمزيد

17 مايو 2020

  • وزارة الداخلية: تمكنت الجهات الأمنية في منطقتي الرياض والمدينة المنورة من القبض على ( 4 ) أشخاص من المخالفين للإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 2736 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (54752) حالة، وعدد حالات التعافي (25722) حالة، فيما سجلت (312) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتفطير الصائمين لعام 1441هـ، توزيع 4000 سلة غذائية في مدن أوغندا وفي دولتي بروندي والكونغو الديمقراطية وفق الإجراءات الاحترازية التي تواكب بها الوزارة مختلف الجهود الدولية لمنع انتشار وباء كورونا.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: توزيع 512 سلة غذائية ، استفاد منها حوالي 5120 فردا في مدينة روالبندي والمناطق التابعة لها بهاره كهو وتيكسلا، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين لعام 1441هـ، الذي تواصل الوزارة تنفيذه في مدن وقرى باكستان، مع اتخاذ جميع الاحتياطات والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الحكومة الباكستانية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • الهيئة السعودية للملكية الفكرية: تقديم 19990 نشاطاً مختلفاً عبر المنصات الافتراضية من قبل المختصين في الهيئة و17546 خدمة إلكترونية لعملائها من الأفراد والمؤسسات منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: توزيع السلال الغذائية الرمضانية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين للعام الجاري 1441هـ، بجمهورية السنغال، بالتعاون مع الجهات المسؤولة عبر اتخاذ جميع الاحتياطات والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الحكومتان لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • وزارة التعليم: أنهت الجامعات السعودية تجربتها في التعليم عن بُعد خلال الفصل الدراسي الثاني إثر انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث أدى 1.6 مليون طالب وطالبة أكثر من 2.2 مليون اختبار عن بُعد من بين 12 طريقة مختلفة للتقويم النهائي.

للمزيد

  • لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ88، و تعزو ارتفاع الأعداد إلى تضاعف الفحوص المخبرية التي تسهل الوصول المبكر للحالات.

للمزيد

  •  وزارة الصحة: مرضى السكري، مثلهم مثل الأشخاص العاديين فهم سواء من ناحية الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إذا التزموا بالاحترازات فإنهم لن يكونوا معرضين للإصابة ـ بإذن الله ـ ، ولكن في حال إصابتهم بالفيروس فإنهم يكونون أكثر عرضة للمضاعفات من الأشخاص العاديين.

للمزيد

  • الشؤون الصحية بحفر الباطن: تنفيذ  7 مبادرات للرعاية الصحية المنزلية استفاد منها 2603 مستفيدين في منازلهم، ومن هذه المبادرات الدعم النفسي والاجتماعي ، ومبادرة تثقيف المرضى وذويهم ، والفرز البصري في المنازل والمنشآت الصحية، ومبادرة إيصال الأدوية إلى المنازل، وتأتي هذه الخدمات والمبادرات في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • هيئة تقويم التعليم والتدريب: تشارك في الملتقى الرمضاني الافتراضي تحت عنوان "التقويم البديل لطلبة الجامعات في ظل فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)" التي أقامتها المجموعة البحثية "نظريات القياس وتطبيقاتها" بكلية التربية في جامعة السلطان قابوس بسلطنة عُمان.

للمزيد
 

16 مايو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 2840 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (52016) حالة، وعدد حالات التعافي (23666) حالة، فيما سجلت (302) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • برعاية وزير الإعلام المكلف..اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي يصدر بيانه الختامي ويدعو إلى توحيد وتنسيق جهود وكالات الأنباء الأعضاء التوعوية بدول المنظمة ووضع آليات فعالة لتبادل الخبرات والممارسات الإعلامية الناجحة لتعظيم الاستفادة منها في مجال نشر السياسات الصحية والتعليمات التوعوية لمواجهة جائحة "كورونا".

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: توزيع 50 طن من السلال الغذائية الرمضانية في جمهورية السودان ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين لعام 1441هـ، والذي استهدف تفطير 80 ألف صائم بشهر رمضان المبارك، ووفق منظومة الإجراءات الاحترازية المتخذة في المرحلة الحالية لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: استمرار توزيع السلال الغذائية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين لعام 1441هـ، في أقاليم جمهورية السنغال، مع اتخاذ جميع الاحتياطات والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد.

للمزيد

  • وزارة التعليم تواجه ظروف "كورونا" وتنهي عامها الدراسي بنجاح محققة أرقامًا غير مسبوقة في التعليم عن بُعد.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: توزيع 400 سلة غذائية  في جمهورية إثيوبيا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين لعام 1441هـ، بالتعاون مع المجلس العالي الإسلامي، ويأتي البرنامج تلبية لاحتياجات المعوزين في جمهورية إثيوبيا في ظل الظروف الراهنة مع تفشي وباء كورونا.

للمزيد

  • لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ87 وتعلن عن إجراء (570360) فحصًا، وتستعرض الوضع الوبائي للفيروس محليًا وعالميًا. 

للمزيد

  • وزارة الشؤون البلدية والقروية: رصد (67,815) مخالفة خلال الشهرين الماضيين، للاشتراطات الصحية والإجراءات والتعليمات الصادرة من الوزارة والجهات ذات العلاقة بالصحة العامة ضمن جهود المملكة للتصدي لجائحة كورونا.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد: توزيع أكثر من 4000 سلة غذائية في العاصمة التايلاندية بانكوك، ليستفيد منها أكثر من 30 ألف مسلم، إضافةً إلى تخصيص عدد من السلال لرجال الأمن لتخفيف آثار وباء كورونا، وذلك ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين.

للمزيد

  • صندوق تنمية الموارد البشرية: يكشف عن استفادة 66 ألف طالب وموظف وباحث عن عمل من الخدمات الإلكترونية لمنصة التثقيف والإرشاد المهني "سُبل" خلال فترة العمل عن بُعد.

للمزيد

  • وزير الصحة : المملكة من الأقل في نسبة الوفيات والحالات الحرجة في العالم جراء جائحة فيروس كورونا.

للمزيد

  • الرئاسة العامة ‏لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي: تنفيذ مبادرة " تعقيم وتعظيم "، ومبادرة " احتراز واعتزاز "، ومبادرة " تطهير وتدبير "، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية  لمنع وصول فيروس كورونا الجديد إلى المسجد الحرام . وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف.

للمزيد
 

15 مايو 2020

  • برئاسة المملكة: وزراء التجارة والاستثمار لدول مجموعة العشرين إصرارهم في التعاون والتنسيق لتخفيف الأثر الناجم عن جائحة فيروس كورونا، على التجارة والاستثمار والإسهام في وضع أساس قوي للتعافي الاقتصادي العالمي بحيث يكون مستندًا على نمو قوي ومستدام ومتوازن وشامل.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 2307 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (49176) حالة، وعدد حالات التعافي (21869) حالة، فيما سجلت (292) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • وزير الإعلام المكلف يرعى الملتقى الافتراضي الأول لوكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي تحت عنوان "دور وكالات الأنباء في مساندة جهود مكافحة كورونا".

للمزيد

  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن: يشارك  في اجتماع افتراضي عقدته مجموعة البنك الدولي مع كبار المانحين والمنظمات الدولية العاملة في اليمن وممثلين عن الحكومة اليمنية؛ واستعرض جهود المؤسسات الدولية في التنمية والإعمار والتعافي الاقتصادي، ومناقشة التدابير المتخذة للحد من آثار جائحة فيروس كورونا وتحجيم ضررها الاقتصادي والصحي والاجتماعي في اليمن.

للمزيد

  • مستشفى الملك فيصل التخصصي: فريق بحثي سعودي يطور اختبارًا تشخيصيًا لمرضى فيروس كورونا الجديد، حيث يعتمد الاختبار الجديد على فحص البلمرة الجزيئية للفيروس PCR وحصل على اعتماد الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة.

للمزيد
 

14 مايو 2020

  • مغادرة أولى رحلات المواطنين الراغبين في العودة من أستراليا إلى مطار الملك فهد الدولي في الدمام، وذلك في إطار تسهيل عودة المواطنين الراغبين من الخارج إلى المملكة، وبمتابعة من سمو وزير الخارجية. 

للمزيد

  • برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية " يسّر ": إجمالي تبادل المعلومات إلكترونيًا بين الجهات الحكومية يتجاوز الـ 142 مليون عملية خلال فترة العمل عن بُعد.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 2039 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (46869) حالة، وعدد حالات التعافي (19114) حالة، فيما سجلت (283) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • بالتعاون مع وزارة التعليم السعودية: المشاركون في  أعمال المؤتمر الاستثنائي الافتراضي لوزراء التربية في العالم الإسلامي، يؤكدون إن المسؤولية تقع على عاتقنا جميعا وتستدعي عملا جماعيا في ظل عدم الوصول إلى علاج أو لقاح لفيروس كورونا، مؤكدا ضرورة الاستعداد لما بعد الجائحة وضمان عودة الطلاب إلى الانتظام في التعليم بالمدارس.

للمزيد

  • وزارة العدل: تفعيل المحاكمة عن بعد في 35 محكمة و46 سجنًا في المملكة، فيما يجري العمل على تفعيل الخدمة في سجون أخرى، بهدف سرعة النظر في قضايا السجناء وتسهيل إجراءات التقاضي، وذلك للحفاظ على صحة المستفيدين وتوفير الوقت والجهد عليهم، في ظل انتشار فيروس كورونا.

للمزيد

  • جامعة الملك عبدالعزيز: ممثلة في مركز الملك فهد للبحوث الطبية تجند طاقات مختبرات رؤية لإجراء الفحوص الشاملة يوميًا، سعيًا منها في دعم جهود وزارة الصحة، وتماشيًا مع توجيهات القيادة الرشيدة في تظافر الجهود والإمكانات لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • الديوان العام للمحاسبة: تنظيم (91) دورة تدريبية خلال فترة العمل عن بُعد، استفاد منها ما يقارب (5,700) متدرب من منسوبي الديوان والجهات الحكومية المشمولة برقابة الديوان من مناطق المملكة المختلفة، حيث أثمر ذلك عن إنجاز أكثر من عشرة آلاف مهمة، رصدوا من خلالها (1,624) ملحوظة.

للمزيد

  • الهيئة العامة  للطيران المدني: استمرار الجهود الإشرافية خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال متابعة أعلى معايير سلامة الطيران والتأكد من سلامة تشغيل شركات الطيران الوطنية والأجنبية وخدمات الملاحة الجوية والمطارات ومزودي الخدمات الأرضية ومطابقة أعلى المعايير الدولية والعمل بجاهزية على مدار 24 ساعة.

للمزيد
 

13 مايو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 1905 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (44830) حالة.

للمزيد

  • لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ 84، واستمرار ارتفاع حالات التعافي مقارنة بالإصابات الجديدة.

للمزيد

  • الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي:إعداد خطة مكثفة للعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك تطبق من خلالها أعلى المعايير الاحترازية والوقائية لخدمة المسجد الحرام.

للمزيد

  • مركز التطوع الصحي بوزارة الصحة: وصول الخدمات تطوعية من الرعاية الصحية والتوعية والتثقيف إلى 3.5 ملايين مستفيد في مختلف مناطق المملكة خلال شهرين من الجهود المكثفة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك في الفترة من 1 مارس إلى 30 إبريل.

للمزيد

12 مايو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 1911 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (42925) حالة.

للمزيد

  • وزارة الداخلية: منع التجول على مدار (24) ساعة يومياً في محافظة (بيش) بمنطقة جازان ومنع الدخول إليها أو الخروج منها.

للمزيد

  • وزارة الداخلية: استمرار جميع الإجراءات الاحترازية حتى نهاية شهر رمضان ومنع التجول الكامل خلال الفترة من 30 رمضان وحتى 4 شوال.

للمزيد

  • رابطة الدوري السعودي للمحترفين: تعقد اجتماعًا عاجلاً لأعضائها بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، لبحث الآلية المناسبة حيال مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ومن أهمها تحديد الـ 20 من أغسطس المقبل موعداً أولياً لعودة الدوري.

للمزيد

  • برئاسة خادم الحرمين الشريفين ..مجلس الوزراء يتابع مستجدات جائحة كورونا والجهود المتخذة على المستويين المحلي والدولي، ويُشدد على ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

للمزيد

  • وزارة الدفاع ممثلة بالإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة وفي إطار التكامل مع وزارة الصحة، تسخر أسطول طائرات الإخلاء الطبي الجوي النفاثة والعمودية على مدار (24) ساعة لنقل من تتطلب حالتهم الصحية مراجعة المستشفيات التخصصية والمدن الطبية التابعة لوزارة الصحة خارج مدنهم لتلقي الرعاية اللازمة.

للمزيد

11 مايو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 1966 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (41014) حالة.

للمزيد

  • هيئة الهلال الأحمر السعودي: تلقت غرفة العمليات بمنطقة الرياض منذ بداية جائحة كورونا أكثر من 280 ألف مكالمة مستلمة، منها أكثر من 51 ألف بلاغ خلال الشهرين الماضيين، والذي تم من خلالها مباشرة أكثر من 3 آلاف حالة اشتباه بفيروس كورونا الجديد.

للمزيد

  • لجنة متابعة مستجدات كورونا تستعرض خلال اجتماعها الـ 82 تناقش الوضع الوبائي محليًا وعالميًا لفيروس كورونا.

للمزيد

  • وزارة الدفاع: إنشاء مستشفيين متنقلين بمكة المكرمة بطاقة استيعابية تصل لـ (100) سرير مجهزة بجميع التجهيزات الطبية والصحية لاستقبال المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  •  نائب وزير الموارد البشرية للعمل يلتقي مسؤولاً باكستانياً - عبر الاتصال المرئي - لبحث شؤون العمالة الباكستانية في ظل أزمة كورونا.

للمزيد

10 مايو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 1912 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (39048) حالة.

للمزيد

  • لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ 81، وتستعرض الوضع الوبائي للفيروس محليًا وعالميًا.

للمزيد

  • وزارة الداخلية: رفع الإجراءات الاحترازية الإضافية عن محافظة "صامطة" من يوم غدٍ الاثنين، والسماح بالتجول من 9 صباحًا وحتى 5 مساءً.

للمزيد

  • وزارة العدل: انعقاد 19 ألف جلسة وصدور 2200 حكم قضائي جزائي، وعقد المحاكم الجزائية حوالى 6 آلاف جلسة "عن بُعد" لقضايا السجناء، خلال فترة تعليق العمل.

للمزيد

  • وزارة الشؤون البلدية والقروية: تنفيذ 552.434 جولة رقابية وتفتيشية مكثفة على المنشآت الغذائية ومغاسل الملابس، وأسواق النفع العام للتأكد من سلامة الأغذية.

للمزيد

  • اتخاذ عدد من الإجراءات الإضافية لمواجهة الآثار المالية والاقتصادية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

9 مايو 2020

  • وزارة الداخلية: رفع الإجراءات الاحترازية عن أحياء (الشريبات وبني ظفر وقربان والجمعة وجزء من الإسكان وبني خدرة) بالمدينة المنورة.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 1704 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (37136) حالة، وعدد حالات التعافي (10144) حالة، فيما سجلت (239) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية: عددًا من البرامج الاجتماعية والأنشطة الرمضانية ضمن مشروع "بذرة أمان" استفاد منها 600 يتيم ويتيمة من محافظات عدن، ومأرب، وصنعاء، والبيضاء، والجوف، والساحل الغربي، مع تقديم رسائل توعوية ومطويات إرشادية تتعلق بالتعامل مع فيروس كورونا الجديد ومنع انتشاره بهدف سلامة الأيتام وأسرهم.

للمزيد

  •  مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية: يدشن بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، وحدة التشخيص البيولوجية الجزئية المناعية (PCR) بالمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بمدينة سيئون التابعة لمحافظة حضرموت، الأمر الذي سيسهم في سرعة تشخيص الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية: توزيع السلال الغذائية الرمضانية بإقليم البنجاب في جمهورية باكستان، بالتعاون مع الجهات المسؤولة بالحكومة الباكستانية لإيصال تلك المساعدات لمنازل المستفيدين أو أقرب مواقع لهم مع اتخاذ جميع الاحتياطات والإجراءات الاحترازية التي وضعتها الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  •  لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ 80 .. وتستعرض تطورات الوضع محليًا وعالميًا.

المزيد

  • وصول ثلاث وجهات جديدة (موسكو وميونخ وإسلام أباد) ضمن الرحلات المخصصة لعودة المواطنين من الخارج إلى مطار الملك خالد الدولي.

المزيد

  • المديرية العامة للجوازات: إنهاء إجراءات سفر إحدى رحلات المغادرة إلى باريس عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي، وعلى متنها (196) راكبًا من مختلف الجنسيات، وذلك ضمن مبادرة "عودة".

المزيد

8 مايو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 1701 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (35432) حالة، وعدد حالات التعافي (9120) حالة، فيما سجلت (229) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  •  وزارة الشؤون البلدية والقروية: الإعلان عن 8 خطوات رئيسة للمنشآت التي لديها تكدس سكن الوافدين ، لتقديم طلب للحصول على سكن بديل تتوافر به الاشتراطات الخاصة بمساكن الوافدين خلال أزمة فيروس كورونا الجديد.

للمزيد

  • مستشفى قوى الأمن بالرياض: أجرى فريق طبي عملية ولادة قيصرية ناجحة لامرأة مصابة بفيروس كورونا الجديدتحت إجراءات احترازية مشددة، وكانت المريضة أثناء متابعتها لحملها في العيادة اشتُبه في إصابتها بالفيروس، وبعد ثبوت حالة الاشتباه لديها تم تنويمها في إحدى غرف العزل وإجراء الفحوصات اللازمة للاطمئنان عليها وعلى صحة الجنين، ووضعهما تحت المراقبة الطبية.

للمزيد

  •  لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ79, وتستعرض الوضع الوبائي للفيروس على مستوى العالم والحالات المسجلة في المملكة والاطمئنان على أوضاعهم الصحية.

للمزيد

  •  الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي: تكثيف عمليات تطهير تعقيم سجاد مكبرية الحرم المكي، ضمن مبادرة "معاً محترزون"، وذلك بهدف رفع الإجراءات الاحترازية لمنع وصول فيروس كورونا المستجد إلى المسجد الحرام.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: تدشين برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين في كمبوديا، مع إتباع الإجراءات الاحترازية المتخذة في المرحلة الحالية.

للمزيد

  • وزارة الثقافة: تطلق المعرض الفني الافتراضي "فن العزلة" عبر المنصة الإلكترونية https://ozla.art التي تقدم للزائر محاكاة واقعية للمعارض الفنية وتسمح له باستعراض محتويات المعرض والتنقل بين صالاته عن طريق جهازه الإلكتروني، وذلك في إطار استثمار فترة العزل الوقائي وإثرائها بالفعاليات والمبادرات الثقافية.

للمزيد

  • الهيئة العامة للموانئ "موانئ": تطلق مجموعة من المبادرات التحفيزية، وذلك تماشيًا مع مبادرات تخفيف الأثر المالي للحد من الآثار الاقتصادية خلال جائحة كورونا، وبما يُسهم في تشجيع ودعم مشاركة القطاع الخاص بالموانئ السعودية.

للمزيد

  • وزارة الصحة: بدء العمل بخدمة "الواتس أب" لمركز اتصال الصحة 937 وذلك في مرحلتها الأولى، حيث ستوفر فقط خدمة "الشات بوت" (الدردشة التفاعلية) وذلك عبر رقم "واتس أب" المركز 920005937. وأبانت الصحة أنه في بداية المحادثة ستظهر للمستفيد عدة خدمات منها: معلومات عن فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي: تنشئ وحدةً للتعقيم الذاتي على مدخل المبنى الرئيس للوكالة، لضمان تعقيم جميع الموظفين والعاملين.

للمزيد

7 مايو 2020

  • وزارة الداخلية : اعتماد لائحة الحد من التجمّعات التي تسهم في تفشي ونقل فيروس كورونا وتصنيف المخالفات والعقوبات المقررة بحقها.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 1793 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (33731) حالة، وعدد حالات التعافي (7798) حالة، فيما سجلت (219) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  •  وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: انتهاء المرحلة الثانية ضمن خطتها في تعقيم ونظافة المساجد والجوامع بمختلف مناطق المملكة، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تواصل الوزارة تنفيذها في ظل إغلاق المساجد مواكبة لجهود القيادة الرشيدة في التصدي لفيروس كورونا.

للمزيد

  • لجنة الاقتصاد بمجلس الشورى: تبحث عن بُعد مع وزير التجارة أبرز التحديات والصعوبات التي واجهت الوزارة، بالإضافة إلى مناقشة أثر جائحة كورونا على الغش التجاري، والتستر، والسيطرة على عرض السلع والتحكم في أسعارها، وبحث سبل حماية المستهلك من آثار هذه الجائحة.

للمزيد

  •  مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي: إطلاق باقة جديدة من البرامج التفاعلية الخاصة بالأطفال عبر بوابته الرقمية "إثراء التواصل"، تتصدرها ثلاثة برامج تفاعلية، تهدف إلى إثراء عزلة الأطفال المنزلية وتطوير مهاراتهم.

للمزيد

  •  الهيئة العامة للصناعات العسكرية: تؤكد عزمها على توطين نصف الإنفاق العسكري للمملكة على المعدات والخدمات العسكرية بحلول 2030، وتستعرض حزم المبادرات والتسهيلات التي أعلنت عنها الهيئة مؤخراً والهادفة إلى مواكبة جهود الدولة المبذولة نحو تخفيف الآثار المالية والاقتصادية المحتملة حيال تداعيات انتشار جائحة فيروس كورونا الجديد.

للمزيد

  •  الأمانة العامة للجان الضريبية: توفير خدمة جلسات نظر الدعاوى من خلال التواصل المرئي مع اللجان الضريبية، وذلك تعزيزاً لاستمرارية إدارة المنازعات بكفاءة وفاعلية، ولمواجهة الظروف الحالية وما يتلاءم مع الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الجهات المختصة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ 78، بحضور أعضاء اللجنة الذين يمثلون عدداً من القطاعات الحكومية ذات العلاقة، حيث اطلعت على كافة التقارير والتطورات حول الفيروس.

للمزيد

  •  وصول ثلاث رحلات جديدة من (هيوستن وبيروت ونيروبي) ضمن الرحلات المخصصة لعودة المواطنين من الخارج إلى مطاري الرياض وجدة.

للمزيد

الصفحة الرئيسية للتحديثات المستمرة

تابع اخر الاخبار

عالم من الإلهام