(تحديثات مستمرة) كيف تواجه المملكة فيروس كورونا الجديد؟

عدد المشاركات: |

من 20 مايو 2020..
امتدادًا للتحديث المستمر التي جرى خلالها رصد الأعمال والإجراءات الحكومية لمواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا الجديد.

فإن هذه الصفحة تقوم بالرصد اليومي والتحديث المستمر من تاريخ  20 مايو 2020، للخطوات الحكومية الاحترازية، والاجتماعات اليومية التي تشارك فيها أكثر من 20 جهة حكومية ضمن أعمال (اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا الجديد).

31 مايو 2020

  • وزارة الداخلية: بدء تمديد السماح بالتجول حتى الساعة الثامنة مساء في جميع مناطق المملكة فيما عدا مدينة مكة المكرمة التي سيكون حتى الساعة الثالثة مساءً.

للمزيد

  • المؤسسة العامة للخطوط الحديدية: تستأنف تسيير رحلاتها، حيث غادرت أولى رحلات قطارات الركاب المتجهة من الرياض إلى الدمام مرورًا بمحطتي الهفوف وبقيق وعلى متنها "143" راكبًا بنسبة إشغال مقاعد تجاوزت "99%" من قبل المسافرين، فيما انطلقت ثاني رحلات المؤسسة صباح اليوم من الدمام إلى الرياض مرورًا بمحطتي بقيق والهفوف وكان على متن القطار "118" راكبًا.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 1877 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (85261) حالة، وعدد حالات التعافي (62442) حالة، فيما سجلت (503) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • وزارة الشؤون البلدية والقروية: تحدد الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية داخل محلات تجارة الجملة والتجزئة والمولات والمراكز التجارية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، وذلك للفترة من 8 - 28 شوال 1441هـ الموافق 31 مايو - 20 يونيو 2020م.

للمزيد

  • وزارة الإسكان: اتاحة استقبال المواطنين والمراجعين في كافة فروعها ومكاتبها باستثناء مكتب مكة المكرمة، وذلك من خلال خدمة "حجز موعد" عبر تطبيق "سكني"، وذلك بالتزامن مع عودة الموظفين للعمل بمعدل 50% ، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي حددتها الجهات المُختصة للوقاية من فيروس كورونا الجديد.

للمزيد

  • مركز الملك سلمان للإغاثة: تنفيذ 211 مشروعًا صحيًا في اليمن بتكلفة تجاوزت 620 مليون دولار، إلى جانب تأمين الاحتياجات من الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية والمستلزمات الوقائية لمراكز العزل والمنافذ لمكافحة فيروس كورونا في اليمن.

للمزيد

30 مايو 2020 

  • ديوان المظالم: يُقر مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية تضمنت عددًا من التدابير الوقائية التي تنسجم مع توجيهات الجهات المختصة في تطبيق معايير السلامة والحماية من انتشار فيروس كورونا المستجد، وجاءت هذه الإجراءات وفق خطة عمل مرحلية وشاملة لكافة محاكم الديوان وإدارته باستثناء المحكمة الإدارية بمكة المكرمة، وتبدأ الخطة من شهر شوال إلى أوائل شهر ذي الحجة.

للمزيد

  • وزارة البيئة والمياه والزراعة: استمرار قطاعات الوزارة في تقديم الخدمات الإلكترونية، حيث جرى إصدار 2436 ترخيصًا جديدًا منذ بداية جائحة كورونا، في الفترة من 17 مارس حتى 26 مايو 2020، وذلك في مجالات الثروة الحيوانية، والثروة السمكية، والثروة النباتية، وتربية النحل وإنتاج العسل، والخدمات الزراعية المساندة.

للمزيد

  •  شركة المياه الوطنية: استمرار تعليق استقبال المراجعين في فروع مراكز خدمات العملاء بمختلف مناطق المملكة، والاستمرار في تقديم الخدمات عن بُعد، استمرارًا في تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، وحرصًا على صحة عملائها وسلامتهم حتى عودة الأعمال لمسارها الطبيعي.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 1618 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (83384) حالة، وعدد حالات التعافي (58883) حالة، فيما سجلت (480) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • وزارة الشؤون البلدية والقروية: تعلن عن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية داخل المطاعم والمقاهي للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، حيث يتضمن البروتوكول الوقائي، السماح بالأكل داخل المطاعم، وفقًا لساعات التجول المعلنة، وكذلك العمل في أوقات منع التجول من خلال تطبيقات التوصيل، أو عن طريق الأسطول الخاص بها حتى 12 صباحاً، كما نص على منع تقديم المعسّل والشيشة وإغلاق أماكن ألعاب الأطفال.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: تكمل كافة التجهيزات لافتتاح أكثر من 90 ألف مسجد وجامع في مختلف مناطق المملكة تنفيذاً للأمر السامي الكريم بفتح جميع المساجد ما عدا الواقعة بمدينة مكة المكرمة، وفق الإجراءات الاحترازية والتعليمات التي أقرتها الوزارة مؤخرًا بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص لمنع تفشي فيروس كورونا.

للمزيد

  • المؤسسة العامة للتقاعد: تؤكد استمرار تقديم كامل خدماتها لعملائها بشكل إلكتروني وتأجيل استقبال المراجعين لمقر المؤسسة أو فروعها حتى إشعار آخر، وذلك في إطار تطبيقها للإجراءات الوقائية للعودة تدريجيًا لمقرات العمل في القطاع العام وحرصاً على سلامة العملاء.

للمزيد

  • مديرية الأحوال المدنية: تؤكد على استقبال المستفيدين الذين تستدعي الحاجة حضورهم لمكاتبها بعد حصولهم على حجز موعد مسبق عبر خدمة المواعيد الإلكترونية المتوفرة في منصة "أبشر"، ولن يتم استقبال أي مستفيد لا يحمل موعدًا مسبقًا تماشيًا مع التدابير الوقائية.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: تعتمد الدليل الإجرائي للوقاية من فيروس كورونا المستجد للعاملين في ديوان الوزارة والأمانات التابعة لها وفروعها بمختلف مناطق المملكة، في إطار حرص الوزارة الدائم على سلامة موظفيها, وتطبيق الإجراءات الاحترازية المنسجمة مع القرارات ذات العلاقة للعودة التدريجية لمقرات العمل.

للمزيد

  • وزارة الداخلية: تعديل لائحة الحد من التجمعات وتحديث جدول التصنيف ليشمل عددًا آخر من المخالفات للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والعقوبات المقررة لها.

للمزيد

  • المؤسسة العامة للخطوط الحديدية: تكمل استعداداتها لاستئناف رحلات قطارات الركاب بين الدمام والرياض مروراً بمحطتي بقيق والهفوف، وسيكون تشغيل رحلات قطارات الركاب يوميًا متوافقًا مع فترات السماح بالتنقل التي حددتها وزارة الداخلية.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: تبث عشرة ملايين رسالة نصية (sms) تضمنت الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الوزارة لعودة الصلاة في المساجد إنفاذًا للأمر السامي الكريم بفتح المساجد بالمملكة عدا مدينة مكة المكرمة.

للمزيد

  • الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء: توصي بمراعاة ما صدر عن هيئة كبار العلماء في قرارها رقم "246" بخصوص من يخشى على نفسه الضرر أو يخشى أن يضر غيره بسبب ضعف مناعته لكبر سن أو لمرض مزمن في ظل ما يشهده العالم من جائحة كورونا بأن يصلي الصلوات الخمس في بيته ويصلي الجمعة ظهرا في بيته.

للمزيد

  • النيابة العامة: استمرار قصر تقديم الخدمات للمستفيدين عن بُعد حتى تاريخ 29/10/1441هـ ، ولن يسمح بالدخول لمقرات النيابة العامة إلا لمن يحمل موعدًا رسميًا بذلك، وستكون قنوات تقديم الخدمات عن بـُعد للمستفيدين عبر الموقع الإلكتروني للنيابة العامة.

للمزيد

29 مايو 2020

  • مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام: إطلاق الهوية الإعلامية اللفظية والبصرية الموحدة للحملة التوعوية للعودة التدريجية للأوضاع الطبيعية (#نعود_بحذر)، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

للمزيد

  • وزارة الداخلية: شرطة مكة المكرمة تطيح بشخص يروج لبيع تصاريح تنقل بين المناطق خلال فترة منع التجول بمقابل مالي، مستغلاً الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا؛ لغرض الكسب المادي غير المشروع.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 1581 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (81766) حالة، وعدد حالات التعافي (57013) حالة، فيما سجلت (458) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • وزارة الصحة: البدء في تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الفحص الموسع لتقييم معدل انتشار فيروس كورونا الجديد، وذلك في مكة المكرمة والمدينة المنورة كخطوة أولى وستتبعها الرياض الأسبوع القادم ثم تليها باقي المناطق في المملكة.

للمزيد

  • وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: يقوم بجولة تفقدية لعدد من المساجد والجوامع في مدينة الرياض وذلك للوقوف على جاهزيتها لاستقبال المصلين استنادًا للأمر السامي الكريم المتضمن إعادة فتح المساجد أمام المصلين بجميع مناطق المملكة عدا مدينة مكة المكرمة ابتداء من الأحد المقبل بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية الصحية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

للمزيد
وزير المالية ووزير الاقتصاد والتخطيط المكلّف: إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية تدريجيًا خطوة إيجابية لتحسين الأداء الاقتصادي واستمرار دور الحكومة الداعم للتنمية الاقتصادية.
للمزيد

  • وزارة الداخلية: تعلن عن الإجراءات الاحترازية والتدابير البروتوكولات الوقائية للقطاعات للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد المعدّة من وزارة الصحة.

للمزيد

28 مايو 2020

  • وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي: بث 302 درس علمي عن بعد, منذ الـ 10 من شهر رجب, استفاد منها 169,693 مستمعاً عبر وسائل البثّ المرئي والمسموع الإلكترونية.

للمزيد

  • مجلس القضاء الإداري: يقر بأن تُعد المُدد والمواعيد والمُهل المُقررة بموجب أحكام نظام المرافعات أمام ديوان المظالم ولائحته التنفيذية مَوقوفة خلال مدة تعليق الحضور إلى مقار العمل، ويُحسب ما مضى من المُدد والمواعيد والمُهل قبل التعليق، ويُستكمل ما تبقى منها بعد رفع التعليق.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 1644 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (80185) حالة، وعدد حالات التعافي (54553) حالة، فيما سجلت (441) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: استمرار عمليات الصيانة والنظافة والتعقيم لأكثر من 90 ألف مسجد وجامع في مختلف مناطق المملكة تنفيذًا للأمر السامي الكريم بفتح جميع المساجد يوم الأحد القادم الموافق للثامن من شهر شوال الجاري 1441هـ -ما عدا الواقعة بمدينة مكة المكرمة- وفق الإجراءات الاحترازية والتعليمات المقررة للوقاية من فيروس كورونا الجديد.

للمزيد

  • الهيئة العامة للطيران المدني: تصدر الدليل الإرشادي للمسافر خلال مرحلة استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة, الذي يمثل إطارًا إرشاديًا للمسافرين يتضمّن مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية التي سيمر بها المسافر خلال رحلة سفره.

للمزيد

  • برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسّر": يصدر الدليل الإرشادي "للإجراءات التقنية عند العودة للعمل بعد جائحة كورونا في الجهات الحكومية"، وذلك تماشيًا مع الجهود التي تبذلها الجهات المسؤولة عن تطوير إجراءات العمل في القطاع الحكومي، من أجل استمرار العمل في هذا القطاع الذي يعد من الدعائم الرئيسية لمسيرة التنمية الوطنية.

للمزيد

27 مايو 2020 

  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية: رفع تعليق حضور العاملين للمكاتب الرئيسية لمنشآت القطاع الخاص وتقليص أعداد العاملين في فروعها ومكاتبها ومرافقها الأخرى إلى الحد الأدنى، الذي كان مقررًا منذ 22 / 7 / 1441 هـ كإجراء احترازي ووقائي ضمن مجموعة من القرارات والإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 1815 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (78541) حالة، وعدد حالات التعافي (51022) حالة، فيما سجلت (425) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • الهيئة العامة للطيران المدني: اكتمال الجاهزية التشغيلية لمطارَي الجوف وعرعر وإضافتها ضمن "استئناف الرحلات الجوية الداخلية في المملكة" ابتداءً من الاثنين 01 يونيو 2020م، وبذلك تكون عدد الوجهات 13 وجهة داخلية.

للمزيد

  • وزارة الداخلية: اعتماد الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا في قطاعات تجارة الجملة والتجزئة والمقاولات والصناعات.

للمزيد

26 مايو 2020

  • لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ 94, وتستعرض الوضع الوبائي للفيروس محليًا وعالميًا.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: تؤكد على ضرورة تقيد جميع المساجد والجوامع بالإجراءات الاحترازية والتعليمات التي وضعتها الوزارة استنادا للأمر السامي الكريم المتضمن رفع إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض مع الأخذ بالبروتوكولات الصحية الصادرة من الجهات المختصة اعتبارًا من تاريخ 8 شوال وحتى 28 شوال من العام الحالي، عدا المساجد في مدينة مكة المكرمة.

للمزيد

  • الهيئة العامة للطيران المدني: استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة ابتداءً من الأحد 31 مايو 2020م وذلك عبر الناقلات الجوية الوطنية.

للمزيد

  • الشركة السعودية للخطوط الحديدية:  الإعلان عن استئناف الرحلات ابتداءً من يوم الأحد  31 مايو 2020م، حيث يمكن للعملاء حجز رحلاتهم عبر الموقع أو التطبيق الإلكتروني ابتداءً من يوم الأربعاء.

للمزيد

  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية: الإعلان عن خطة عودة الموظفين في كافة الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد.

للمزيد

  • المديرية العامة للجوازات: تعلن بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني عن تمديد التأشيرات السياحية آلياً ولمدة 3 أشهر دون مقابل مالي للسيّاح الموجودين داخل المملكة، الذين انتهت صلاحية تأشيراتهم خلال فترة تعليق الرحلات الجوية الدولية التي اتخذتها الحكومة ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا في المملكة.

للمزيد
 

25 مايو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 2235 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (74795) حالة، وعدد حالات التعافي (45668) حالة، فيما سجلت (399) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • هيئة تقويم التعليم والتدريب: تعلن استمرار استعداداتها لإجراء الاختبار التحصيلي التجريبي عن بُعد للطلاب والطالبات في منازلهم خلال الفترة من 6 - 11 شوال 1441هــ.

للمزيد

  • وزير الصحة: الدعم الكبير من القيادة الرشيدة للقطاع الصحي وما تم اتخاذه من احترازات مبكرة أعطانا الفرصة للسيطرة على وتيرة انتشار فيروس "كورونا" والاستعداد له.

للمزيد

24 مايو 2020

  • الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي: أدى المسلمون صلاة عيد الفطر المبارك في المسجد الحرام والمسجد النبوي، وفقاً للأعداد والضوابط المتبعة في الصلوات الأخرى، والاحترازات الصحية اللازمة.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 2399 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (72560) حالة، وعدد حالات التعافي (43520) حالة، فيما سجلت (390) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

23 مايو 2020

  • سمو سفيرة خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة ترأس الاجتماع الـ 42 لمجلس إدارة الأندية الطلابية وتقدم الشكر لجميع الأندية الطلابية على مجهوداتهم من خلال الأنشطة والخدمات التي قدموها لإخوانهم وأخواتهم المبتعثين ولمجتمعاتهم المحلية خلال جائحة كورونا، وإظهار الصورة الحقيقية لشبابنا السعودي.

للمزيد

  • الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي:  صدور الموافقة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - على إقامة صلاة عيد الفطر في الحرمين الشريفين، وفقاً للأعداد والضوابط المتبعة في الصلوات الأخرى، والاحترازات الصحية اللازمة.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 2442 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (70161) حالة، وعدد حالات التعافي (41236) حالة، فيما سجلت (379) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • خادم الحرمين الشريفين في كلمة للمواطنين والمقيمين بمناسبة عيد الفطر المبارك: إنني أقدر بشكل كبير قضاءكم العيد في بيوتكم، ملتزمين بكل وعي ومسؤولية بإجراءات التباعد الاجتماعي، مستعيضين عن اللقاءات وتبادل التهاني مباشرة، بالتواصل والمعايدة والتهنئة بالاتصالات والمراسلات والتواصل عن بعد.

للمزيد

  • لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ94، وتعلن تعافي 41236 حالة، وتستعرض الوضع الوبائي للفيروس محليًا وعالميًا.

للمزيد

22 مايو 2020

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: تنفيذ برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لتفطير الصائمين في 18 دولة ، الذي نفذته مع دخول شهر رمضان المبارك لعام 1441هـ، عبر مكاتب الملحقيات الدينية والمراكز الإسلامية التابعة للوزارة بسفارات المملكة في 18 دولة، وفق الإجراءات الاحترازية المتخذة في تلك الدول لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 2642 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (67719) حالة، وعدد حالات التعافي (39003) حالة، فيما سجلت (364) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • وزارة الثقافة: اختتام مبادرة "ماراثون القراءة" برقمٍ قياسي لعدد الصفحات المقروءة تجاوز أكثر من 606 آلاف صفحة خلال مدة الماراثون التي لم تجتز الستة أسابيع، وجاءت مبادرة "ماراثون القراءة" ضمن مبادرات "الثقافة في العزلة" التي نظمتها الوزارة خلال فترة العزل الوقائي.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تطبيق إجراء صحي جديد على المواطنين العائدين للمملكة حيث سيتم تزويدهم بأسورة "تطمّن" الذكية التي تهدف إلى توجيه القادمين من السفر إلى العزل المنزلي بدلاً من دور الضيافة الصحية مع متابعة حالتهم الصحية بشكل دوري , وفتح قناة للتواصل المباشر مع الوزارة عن طريق تطبيق تطمّن.

للمزيد

  • لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ93 وتهيب بالجميع الالتزام بقرار منع التجول الشامل حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

للمزيد

  • وزارة الشؤون البلدية والقروية: تنفيذ (341568) زيارة رقابية على المحلات التجارية والمنشآت الغذائية وأسواق النفع العام، خلال شهر رمضان، وذلك على مستوى كافة مناطق المملكة، لضمان حماية صحة أفراد المجتمع كافة والحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: السماح للمؤذنين في الجوامع والمساجد بالمملكة في يوم العيد بترديد التكبيرات عبر مكبرات الصوت الخارجية، وعدم إقامة صلاة العيد في جميع الجوامع والمصليات بمناطق المملكة وفق الإجراءات الاحترازية المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد في المملكة.

للمزيد

  • هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات: تدعو المستفيدين إلى التعرف على منصات التوصيل عبر التطبيقات الإلكترونية المرخصة والمسجلة لديها من خلال الاطلاع على القائمة المنشورة على موقعها الإلكتروني، وتكثف من عملياتها الرقابية لجميع مقدمي الخدمات للوقوف على مدى التزامهم بالتدابير الوقائية.

للمزيد

  • صندوق تنمية الموارد البشرية: إيداع 1.6 مليون ريال في الحسابات البنكية للسعوديين المستفيدين من مبادرة الصندوق لدعم المواطنين والمواطنات العاملين في خدمة توصيل الطلبات من خلال التطبيقات، ويأتي الدعم استجابة للإجراءات الصحية الاحترازية التي اعتمدتها الدولة من خلال عدد من المؤسسات الحكومية والمحفزات المالية للحد من تبعات جائحة "كورونا".

للمزيد

21 مايو 2020

  • المجلس الصحي السعودي: ممثلاً بالمركز الوطني للمعلومات الصحية  يطلق عددًا من المنصات الإلكترونية المتخصصة لتوفير خدمات تفاعلية شاملة عن فيروس كورونا الجديد ، بالإضافة إلى خريطة تفاعلية لمتابعة أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، فضلًا عن مساعد ذكي للرد على الاستفسارات بلغات دولية مختلفة.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 2532 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (65077) حالة، وعدد حالات التعافي (36040) حالة، فيما سجلت (351) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • هيئة الأدب والنشر والترجمة: تقدم إهداءً أدبيًا لنزلاء العزل الصحي يتمثل في مجموعتين قصصيتين أصدرتها الهيئة حديثًا لمجموعة من الكُتاب والكاتبات السعوديين، ويأتي الإهداء بالتعاون مع وزارة الصحة من أجل مساعدة النزلاء على تمضية أوقاتهم مع مؤلفات قصصية مميزة تجسد القيمة الإبداعية الرفيعة التي بلغها الأدب السعودي.

للمزيد

  • لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ92، وتنصح بالتواصل مع 937 والاستفادة من خدماته التفاعلية.

للمزيد

  • الهيئة السعودية للمهندسين: نفذ 3000 متطوع ومتطوعة من الهيئة مبادرة تطوعية وبالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية، تمثلت في فحص أكثر من 91% من المباني المسجلة ضمن مبادرة تقييم مساكن العمالة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، مما أسهم في توفير طاقة سكنية إضافية ملائمة لاستيعاب أكثر من 452،636 عاملًا في مختلف مناطق المملكة.

للمزيد

  • إطلاق "دليل مبادرات" تخفيف الأثر المالي والاقتصادي لمواجهة جائحة كورونا، حيث يضم أكثر من 120 مبادرة تستهدف الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين، ويعد بمثابة وثيقة تحصر جميع الم بادرات التي نفذتها الحكومة لحماية المواطنين ومساندة القطاع الخاص وبخاصةً المنشآت الصغيرة والمتوسطة والأنشطة الاقتصادية الأكثر تأثراً من تبعات الوباء.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: توزيع 7000 سلة غذائية، استفاد منها 60 ألف مسلم بدولتي تايلند وكمبوديا، ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين، حيث تم التوزيع وفق الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • الهيئة العامة للطيران المدني: ترأس أعمال اجتماع لجنة النقل الجوي رقم (43) إلكترونيًا، لدراسة الآثار الحالية لأزمة جائحة كورونا، على صناعة النقل الجوي في الوطن العربي، من بينها الخسائر المالية للناقلات الجوية بسبب انخفاض الطلب على السفر وإلغاء الرحلات، وكيفية التعامل مع الأزمة حاليًا.

للمزيد

  •  الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي: تشدد على التباعد بين المصلين أثناء أداء الصلاة تطبيقاً للإجراءات الوقائية التي تؤكد على التباعد بين الأفراد، خلال أداء صلاة العشاء والتراويح وختم القرآن في المسجد الحرام.

للمزيد

  • وزارة الصحة:  واصل "مركز القيادة والتحكم في الرياض" تنفيذ حملاته التوعوية المتزامنة في عدد من المراكز التجارية بالرياض وبمشاركة عدد من الفرق التطوعية، حيث أسهم مختصو التوعية والتثقيف الصحي في تقديم رسائل توعوية للمستفيدين للوقاية من فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى تخصيص أركان طبية للإجابة على استفسارات الجمهور.

للمزيد
 

20 مايو 2020

  • صندوق التنمية العقارية: إيداع 844 مليون ريال في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج "سكني" من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لشهر مايو الجاري 2020م، مع تقديم موعد إيداع الدعم السكني للشهر الثالث على التوالي إلتزاماً من الصندوق تجاه المواطنين نظراً للظروف الاستثنائية والاحترازات التي اتخذتها الدولة للحد من إنتشار فيروس كورونا.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 2691 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (62545) حالة، وعدد حالات التعافي (33478) حالة، فيما سجلت (339) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي: استمرار أعمال النظافة والتعقيم بالمسجد الحرام وساحاته على مدار (24)ساعة موزعة على (4) ورديات، لمنع وصول فيروس كورونا الجديد إلى المسجد الحرام وساحاته.

للمزيد

  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية: يدشن العمل في مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة والعيادة الطبية المتنقلة بمديرية عبس بالتعاون مع مؤسسة طيبة للتنمية، وذلك ضمن الدعم المستمر الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للأشقاء في اليمن وخاصة لمواجهة جائحة كورونا المستجد.

للمزيد

  •  لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ91، وإجمالي الفحوص المخبرية يصل إلى (636178) فحصًا.

للمزيد

  • وزارة الداخلية: شرطة مكة المكرمة تلقي القبض على (18) مواطنًا، قاموا بمخالفة مجموعة من الأشخاص للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها للحد من تفشي فيروس كورونا، بتواجدهم في وقت يمنع فيه التجول.

للمزيد

  • الهيئة العامة للزكاة والدخل: بلغ إجمالي المبالغ الواردة للزكاة عبر خدمة "زكاتي" أكثر من 40 مليون ريال خلال شهر رمضان المبارك، و سيتم صرفها على الفئات المستفيدة من برنامج الضمان الاجتماعي لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتأتي هذه الخدمات الإلكترونية تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • هيئة تقويم التعليم والتدريب: تشارك في المنتدى الدولي للشركاء الدوليين لوكالة ضمان الجودة البريطانية (QAA) الذي عقد عن بُعد، وناقش تأثير جائحة فيروس كورونا المستجد، ومشاركة الممارسات الجيدة والخبرات والأفكار حول التحديات الحالية التي تواجه التعليم العالي على مستوى العالم.

للمزيد

  • صندوق تنمية الموارد البشرية: حضور أكثر 40 ألف سعودي وسعودية لـ 23 جلسة تدريبية تفاعلية مباشرة في مجالات وتخصصات مختلفة في سوق العمل خلال فترة العمل عن بُعد، منها مهارات التطوع الصحي في الأزمات وإدارة الأزمات وإجراءات الوقاية ومكافحة العدوى من فيروس كورونا.

للمزيد

 

الصفحة الرئيسية للتحديثات المستمرة

تابع اخر الاخبار

عالم من الإلهام