(تحديثات مستمرة) كيف تواجه المملكة فيروس كورونا الجديد؟

عدد المشاركات: |

من 1 يونيو 2020..
امتدادًا للتحديث المستمر التي جرى خلالها رصد الأعمال والإجراءات الحكومية لمواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا الجديد.

فإن هذه الصفحة تقوم بالرصد اليومي والتحديث المستمر من تاريخ 1 يونيو 2020، للخطوات الحكومية الاحترازية، والاجتماعات اليومية التي تشارك فيها أكثر من 20 جهة حكومية ضمن أعمال (اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا الجديد).

9 يونيو 2020

  • برئاسة المملكة: عقدت مجموعة عمل الإطار لمجموعة العشرين اجتماعًا اليوم، من أجل إحراز تقدم في تنفيذ خطة العمل التي صادق عليها وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية خلال اجتماعهم المنعقد بتاريخ 15 أبريل 2020 لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة: استقبال شحنة من مستلزمات الوقاية تحمل 14 مليون كمامة لسد احتياجات السوق من هذه المستلزمات الطبية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفد-19" ، كإحدى عمليات دعم سلاسل الإمداد لمنتجات الوقاية بالشراكة بين عدة جهات حكومية والقطاع الخاص.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 3288 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (108571) حالة، وعدد حالات التعافي (76339) حالة، فيما سجلت (783) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (31449) من بينها (1686) حالة حرجة.

للمزيد

  • هيئة تقويم التعليم والتدريب: بالتعاون مع  تطبيق "توكلنا"؛ إضافة تصريح "طالب" تيسيرًا على الطلاب، حتى يتمكنوا من الحصول على التصريح لحضور وأداء الاختبارات في المقرات، وتتولى الهيئة مسؤولية رفع التصاريح للطلاب عبر التطبيق، الذين يجب عليهم التسجيل في تطبيق توكلنا للاستفادة منه.

للمزيد

  • تطبيق توكلنا: إطلاق خدمة الحصول على "تصريح طبي طارئ" مدته ساعة واحدة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي والمجلس الصحي السعودي ، تبدأ من لحظة الموافقة عليه، وذلك أثناء فترة منع التجول.

للمزيد

  • وزارة الرياضة: إطلاق حملة توعوية بعنوان "تحدي الكمَّامة"، بمشاركة الأندية الرياضية في المملكة، وعددٍ كبير من اللاعبين والإعلاميين الرياضيين، تماشيًا مع الإرشادات والنصائح التوعوية الحالية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة: إطلاق منظومة المبادرات التوعوية في الشأن البيئي في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث أن المسوحات البيئية أوضحت انخفاض التلوث نظير تطبيق الخطط والتدابير الاحترازية.

للمزيد

  • هيئة تقويم التعليم والتدريب: انتهاء الاختبار التحصيلي عن بُعد في فترته الأولى بنجاح وبنسبة استيعاب كبيرة من الطلاب بلغ أكثر من 203 آلاف طالب وطالبة.

للمزيد

  • بمشاركة وزارة التعليم: وزراء التربية والتعليم في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج يعقدون غدًا اجتماعا استثنائيا - عن بُعد -، لمناقشة العديد من الموضوعات منها استعراض جهود وزارات التربية والتعليم في الدول الأعضاء لمواجهة جائحة كورونا.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تتيح خدمة معرفة أماكن " عيادات تطمن " عبر تطبيق "موعد"، حيث توفر الخدمة إمكانية الاستعلام عن مواقع وأماكن "عيادات تطمن" التي هيأتها الصحة لخدمة من يشعر بأعراض فيروس كورونا المستجد، والبالغ عددها 214 عيادة.

للمزيد

8 يونيو 2020

  • صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف ": عقد  23 جلسة تدريبية تفاعلية عن بُعد عبر منصة التدريب الإلكتروني " دروب " خلال الفترة من 23 مارس حتى 31 مايو 2020, وذلك بالتزامن مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، حيث بلغ حضور الجلسات 197.869 مستفيدًا، من بينهم 40.884 مستفيدًا حضروا الجلسات المباشرة، في حين حضر 156.985 مستفيدًا الجلسات المسجلة.

للمزيد

  • مجلس الضمان الصحي التعاوني: يطلق مبادرة دعم وتمكين المستفيدين من شريحة المؤمن لهم من خلال السماح باستمرار سريان تغطية وثيقة التأمين الصحي الخاص إذا أعسر صاحب العمل في الوفاء بسداد الأقساط التأمينية، وذلك في إطار دعم قطاع التأمين الصحي في مواجهة تداعيات وآثار فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية: لا يزال تعويض "ساند " الخاص بالعاملين السعوديين بالمنشآت المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا مستحق في معظم الحالات.

للمزيد

  • مؤسسة البريد السعودي : توصيل 10 آلاف وصفة طبية إلى المرضى في منازلهم منذ بدء جائحة كورونا ، في إطار الاتفاقية الموقعة مع وزارة الصحة، مع اتخاذ كافة الوسائل والتدابير الاحترازية.

للمزيد

  • الشؤون الصحية بمحافظة جدة: تقف على التشغيل التجريبي للمستشفى الميداني الذي تم تشييده على أرض مركز جدة للمعارض التابع للغرفة التجارية بشمال المحافظة ، بتعاون ومشاركة عدد من القطاعات الحكومية ذات العلاقة حيث ستكون الطاقة الاستيعابية للمستشفى 500 سرير، لضمان التعامل الأمثل الحالات المصابة بمرض فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: تغلق 71 مسجدًا بمختلف مناطق المملكة نتيجة ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بين المصلين وعدد من منسوبي المساجد، الذي استدعى لغلق تلك المساجد وتعقيمها والتأكد من جاهزيتها لاستقبال المصلين.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 3369 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (105283) حالة، وعدد حالات التعافي (74524) حالة، فيما سجلت (746) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (30013) من بينها (1632) حالة حرجة.

للمزيد

  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا: تسخر التقنيات الرقمية لتوفير جولات في العالم الافتراضي للسياح في مختلف أنحاء العالم عبر الانترنت، لاستكشاف تلك الأماكن، والاستمتاع بمشاهدة ثراء إرث العلا، خلال فترة تواجدهم في المنازل، وذلك عبر المعارض الرقمية التي تستخدم تقنية ثلاثية الأبعاد.

للمزيد

  • الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت": تدشن فعاليات أسبوع التكيّف الاقتصادي عن بُعد، ضمن أنشطة مركز دعم المنشآت الافتراضي بهدف إيجاد بيئة تساعد قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال على التعامل مع جميع المتغيرات الاقتصادية والتكيف معها خلال الأوضاع الراهنة في ظل مواجهة انتشار فيروس كورونا.

للمزيد

  • وزارة التعليم: بالشراكة مع شركة تطوير لتقنيات التعليم "تيتكو"  تقدم عددًا من المبادرات في مجالات التدريب، والأنشطة الإثرائية، والتوعية الصحية، والتدريس عن بُعد، ومهارات العمل التطوعي، وذلك منذ بداية جائحة كورونا.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: استقبال ما مجموعه 2649 اتصالًا هاتفيًا بخصوص الطلبات والبلاغات والاقتراحات للإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا عبر مركز خدمة الاتصال الموحد "1933"، وذلك خلال الفترة من الثامن وحتى الخامس عشر من شهر شوال 1441هـ.

للمزيد

  • وزارة الشؤون البلدية والقروية: رصد (4651) مخالفة في كافة مناطق المملكة، وإغلاق (70) منشأة خلال الفترة من 8 – 14 شوال 1441هـ لمخالفتها الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصادرة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد

للمزيد

7 يونيو 2020

  • وزارة الصحة: تنشر عبر حسابها في تويتر مقطع فيديو توعوي يتضمن توضيح للعادات والممارسات اليومية التي تُسهم في الوقاية من فيروس كورونا، ومنها أهمية لبس الكمامة عند الخروج وضرورة التباعد الاجتماعي وعدم المصافحة.

للمزيد

  • صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف): تعليق برنامج التدريب الصيفي لهذا العام الذي كان مقرراً تنفيذه في ذي القعدة 1441 هـ، وذلك بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المتخذة حالياً لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • صندوق التنمية العقارية: ينجز أكثر من 873 ألف خدمة إلكترونية للمستفيدين منذ بدء تطبيق العمل عن بُعد من 15 مارس الماضي وحتى 21 مايو 2020م، وذلك عبر منصاته الإلكترونية، ويؤكد أن استقبال المستفيدين سيكون للضرورة القصوى بعد حجز موعد إلكتروني عبر البوابة الإلكترونية، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 3045 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (101914) حالة، وعدد حالات التعافي (72817) حالة، فيما سجلت (712) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (28385) من بينها (1564) حالة حرجة.

للمزيد

  • هيئة تقويم التعليم والتدريب: تطلق بدءاً من يوم الغد الاثنين وحتى يوم الخميس القادم الاختبار التحصيلي الفعلي عن بُعد، إذ من المتوقع دخول أكثر من 300 ألف طالب وطالبة، وسيقدم الاختبار لهم في المنزل، أما الطلبة الذين لا يملكون أجهزة حاسب آلي سيتاح لهم الاختبار في المقرات المحوسبة التي جهزتها الهيئة وعددها 102 موزعة في مناطق ومدن المملكة.

للمزيد

  • الهيئة العامة للجمارك: استئناف اللجان الجمركية الابتدائية والاستئنافية عقد جلسات التقاضي عبر الاتصال المرئي -عن بعد- دون حضور أطراف الدعوى أو ممثليهم للجنة، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • مركز التواصل والمعرفة المالية بوزارة المالية: ينظم اللقاء الافتراضي الثاني بعنوان "تمكين منظومة الاقتصاد السعودي في زمن الجائحة"، بمشاركة عدد من المسؤولين من القطاعين العام والخاص, وذلك في إطار جهوده لتعزيز الشراكات المعرفية وتسليط الضوء على المبادرات الحكومية لتخفيف الآثار المالية والاقتصادية من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية: يشارك في تطهير وتعقيم الأماكن والساحات التي جرى تخصيصها من قبل وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين لإقامة صلاة الجمعة داخل مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • وزارة الصحة: مركز 937 استقبل خلال شهر مايو الماضي 2,575,939 اتصالًا، شملت "9618961 " اتصالًا للاستفسارات العامة و 72232 اتصالًا لحجز المواعيد ، فيما بلغ عدد الاستفسارات الخاصة بفايروس كورونا 295020 اتصالًا، كما بلغ عدد البلاغات 45176 بلاغًا وبلغ عدد الاستشارات الطبية 702535 استشارة.

للمزيد

  • الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي: إقامة الدورة العلمية الصيفية (عن بُعد) لهذا العام 1441هـ بعنوان: (إذكاء القرائح بأحكام الجوائح -جائحة كورونا أنموذجاً-)، وذلك عبر المنصات الإلكترونية.

للمزيد
 

6 يونيو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 3121 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (98869) حالة، وعدد حالات التعافي (71791) حالة، فيما سجلت (676) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (26402) من بينها (1484) حالة حرجة.

للمزيد

  • وزارة العدل: تطلق خدمة " المواعيد الإلكترونية " عبر بوابة ناجز الإلكترونية، وتُشدد على ضرورة التقيّد بالاشتراطات الصحيّة للوقاية من فيروس كورونا المستجد عند الحصول على موعد وزيارة المرفق العدلي.

للمزيد

  • وزارة الشؤون البلدية والقروية: إنجاز أكثر من (139) ألف معاملة للرخص التجارية والإنشائية إلكترونيًا عبر بوابة "بلدي" خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ويأتي ذلك ضمن المبادرات والإجراءات التي تتخذها الوزارة لتعزيز جهود المملكة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره.

للمزيد

  • وزارة الصحة: عيادات "تطمن" مخصصة لكل من يشعر بأعراض ⁧كورونا وتعمل 24 ساعة طوال الأسبوع.

للمزيد

  • الهيئة العامة للزكاة والدخل: تحقيق معدلات مرتفعة في خدمة عملاء الهيئة خلال شهر مايو الماضي المتزامن مع شهر رمضان المبارك، حيث تلقت الهيئة  24,906 مكالمة خلال شهر مايو الماضي، فيما استقبل حساب (@Gazt_Care) خدمة العناية بالعملاء على تويتر 23,268 رسالة، وذلك بالتزامن  مع الإجراءات الاحترازية التي تطبقها المملكة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية: تؤكد أن جميع خدماتها التي تتطلب الحضور للمكاتب ستكون من خلال حجز موعد مسبق عبر خدمة المواعيد الالكترونية المتوفرة في منصة "أبشر"، وذلك لضمان تحقيق التباعد الجسدي داخل المكاتب وتطبيقًا للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

5 يونيو 2020

  • وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي: تعزز كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية المصلين والزائرين من فيروس كورونا والوقاية منه، مع استمرار تعليق الدخول للروضة الشريفة، وتفويج دخول المصلين للمسجد النبوي بما لا يزيد عن 40 في المائة من الطاقة الاستيعابية.

للمزيد

  • وزارة الداخلية: إعادة تشديد الاحترازات الصحية في مدينة جدة لمدة 15 يومًا؛ تبدأ من يوم السبت 14 شوال 1441هـ حتى نهاية يوم السبت 28 شوال 1441هـ.

للمزيد

  • مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية: يسلم البرنامج الوطني للإمداد الدوائي بوزارة الصحة اليمنية بسيئون بمحافظة حضرموت الدفعة الثالثة من المساعدات الطبية المقدمة للجمهورية اليمنية الشقيقة، لمكافحة فيروس كورونا المستجد في مختلف محافظات الجمهورية.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 2591 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (95748) حالة، وعدد حالات التعافي (70616) حالة، فيما سجلت (642) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (24490) من بينها (1412) حالة حرجة.

للمزيد

  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية: تقر الآلية الخاصة بالحضور لمقرات العمل في جدة وفي بقية المدن والمحافظات.

للمزيد

  • وزارة التجارة: العودة إلى تطبيق الإجراءات المشددة على محافظة جدة من 14 شوال حتى 28 شوال.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: تصدر تعميمًا لمنسوبي المساجد بمحافظة جدة، يقضي بتعليق إقامة صلاة الجمعة والصلوات الخمس في المساجد، ابتداءً من صلاة فجر غدٍ السبت الـ 14 من شهر شوال 1441هـ، لمدة خمسة عشر يومًا، والاكتفاء برفع الأذان للصلوات الخمس، متضمناً جملة " صلوا في بيوتكم".

للمزيد
 

4 يونيو 2020

  • سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى بريطانيا: تدعو جميع المواطنين السعوديين إلى الالتزام بالإجراءات الصحية الجديدة أثناء السفر عبر جميع أنحاء مطارات المملكة المتحدة.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: توجه بتخصيص خطبة الجمعة عن الإجراءات الاحترازية تجاه فيروس كورونا والتأكيد على أهمية الدور الوقائي للفرد والمجتمع.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 1975 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (93157) حالة، وعدد حالات التعافي (68965) حالة، فيما سجلت (611) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (23581) من بينها (1381) حالة حرجة.

للمزيد

  • وزارة التجارة: ضبط  825 مخالفة مغالاة في أسعار الكمامات على بعض منافذ البيع التجارية في جميع مناطق المملكة، وإصدار غرامات فورية على المخالفين، الذين استغلوا أزمة جائحة كورونا لرفع الأسعار.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: اعتماد (3869) مسجدًا إضافيًا للجوامع بمناطق المملكة لإقامة صلاة الجمعة مؤقتًاوحتى أشعار آخر، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تنفذها الوزارة لتخفيف الزحام بالجوامع وتحقيق التباعد بين المصلين ضمن البروتوكولات الصحية المعتمدة من الجهات المختصة لمنع تفشي وباء كورونا.

للمزيد

  • سمو وزير الخارجية يؤكد دعم المملكة للجهود التي يبذلها التحالف العالمي للقاحات والتحصين في حماية الأرواح وتقليل مخاطر انتشار الأوبئة، حيث عملت على تنسيق الجهود العالمية لمكافحة جائحة كورونا، والحد من تأثيرها الإنساني والاقتصادي، وأعلنت عن تقديمها (خمسمئة مليون دولار) لدعم الجهود الدولية لمكافحة هذه الجائحة.

للمزيد

  • هيئة تقويم التعليم والتدريب: انتهاء تجربة الاختبار التحصيلي عن بعد بنجاح وبنسبة مشاركة بلغت 96٪؜ من الطلبة الذين حملوا الاختبار من عدد الطلبة المسجلين الذين بلغ عددهم 247 ألف طالب، حيث تمكّن الطلبة من تثبيت منصة البرنامج، وتحميل الاختبار التجريبي، وتنفيذه وتسليمه بنجاح.

للمزيد

  • الهيئة العامة للنقل: تمدد فترة التقديم على مبادرة دعم الأفراد العاملين في تطبيقات نقل الركاب من الذين تأثر دخلهم بسبب الإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • صندوق التنمية الزراعية يمول 33 مشروعًا زراعيًا ويؤجل أقساط 4398 مستفيدًا بقيمة إجمالية تصل إلى 150 مليون ريال، وذلك ضمن المبادرات لتخفيف تداعيات جائحة كورونا.

للمزيد

  • مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة: استئناف العمل في جميع أقسام المجمع مع الالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية ‫للوقاية من جائحة كورونا‬، حيث شملت الإجراءات تعقيم جميع الأجهزة والأقسام ومنها إدارة التسويق والبيع‬.

للمزيد

  • سفارة المملكة العربية السعودية بتونس: إعادة 124 مواطنًا ومواطنة إلى أرض الوطن، حيث قدمت لهم جميع وسائل المساعدة بدءً من التحاليل الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد، مرورًا بالترتيبات والتنسيق مع الجانب التونسي، وصولاً إلى تأمين رحلة على متن الخطوط الجوية العربية السعودية.

للمزيد

  • وصول رحلات من واشنطن وهيوستن ونيويورك وبيروت ضمن الرحلات المخصصة لعودة المواطنين إلى مطاري الرياض وجدة.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: اعتماد (665) بمنطقة الرياض مسجدًا إضافيًا للجوامع بمنطقة الرياض والمحافظات التابعة لها لإقامة صلاة الجمعة مؤقتًا اعتبارًا من يوم غد الجمعة وحتى إشعار آخر، ضمن الإجراءات الاحترازية لتخفيف الزحام بالجوامع وتحقيق التباعد بين المصلين لمنع تفشي وباء كورونا المستجد.

للمزيد

  • الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي: إطلاق مبادرة (جميعًا حذرون) ، التي تستهدف جميع زوار المسجد النبوي، وجميع العاملين بالحرمين الشريفين، بهدف توعية الزوار والعاملين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المتبعة من قبل الرئاسة والجهات المعنية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

3 يونيو 2020

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: تلقى مركز خدمة الاتصال الموحد "1933" بالوزارة، خلال يومي الأحد والاثنين الثامن والتاسع من شهر شوال 1441هـ، ما مجموعه 1026 اتصالًا هاتفيًا بخصوص الطلبات والبلاغات والاقتراحات للإجراءات الاحترازية لجائحة كورونا بعد عودة إقامة صلاة الجماعة في المساجد.

للمزيد

  • هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية: تعلن عن إصدار النسخة الأولى من القائمة الإلزامية للمستلزمات الطبية وتضمينها 29 منتجًا، إذ تضمنت القائمة: مستلزمات الوقاية من العدوى كالمعقّمات والكمّامات والملابس الوقائية للممارسين الصحيين ومستلزمات التعقيم للأدوات الطبية وعدة مستلزمات طبية أخرى، وذلك في إطار مبادرات الهيئة لدعم القطاع الخاص في مواجهة آثار جائحة كورونا.

للمزيد

  • مبادرة "عودة ": بلغ عدد المسجلين من خلال منصة "أبشر" من حاملي تأشيرة الخروج والعودة والخروج النهائي والتأشيرات بكافة أنواعها خلال الفترة من 29 شعبان حتى 11 شوال 1441هـ حوالي (178,452) مستفيداً من مختلف الجنسيات، حيث أنهت المبادرة مغادرة (12,798) مستفيدًا، وذلك بعد موافقة دولهم على استقبالهم.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 2171 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (91182) حالة، وعدد حالات التعافي (68159) حالة، فيما سجلت (579) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (22444) من بينها (1321) حالة حرجة.

للمزيد

  • وزارة الشؤون البلدية والقروية: إغلاق (32) منشأة خلال الفترة من 8 – 10 شوال 1441هـ لمخالفتها الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصادرة منها، والجهات ذات العلاقة بالصحة العامة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وطبقت على المخالفين لائحة الجزاءات والغرامات التي حددتها الأنظمة.

للمزيد

  • مكتب خطة تحفيز القطاع الخاص: يدعو المستثمرين والشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى الاستفادة من المبادرات التي أطلقها المكتب للتخفيف من أثر جائحة فيروس كورونا. والتي تأتي تنفيذًا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بقيمة تفوق 36 مليار ريال، ويستفيد منها نحو 17.511 منشأة وعدة مشاريع تنموية.

للمزيد

  • الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة: تتيح للمستفيدين من خدماتها، خدمة حجز موعد بشكل إلكتروني، في إطار جهودها لتخفيف زحام المراجعين التزامًا بالإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: تطبيق كافة التعليمات الصادرة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشأن عودة الموظفين تدريجيًا في ديوان الوزارة وفروعها بعد فترة الحظر الذي تمت لمنع تفشي وباء كورونا كوفيد 19، مع الأخذ في الاعتبار استثناء الحضور لبعض الفئات الذين يعانون من أمراض مزمنة في القلب والرئة والربو الشديد والسكري وارتفاع ضغط الدم.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: تبث تسعة وثلاثين مليونًا وخمسمائة ألف رسالة نصية (sms) تضمنت التعليمات والإجراءات الاحترازية التي أقرتها الوزارة لعودة الصلاة في المساجد إنفاذًا للموافقة الكريمة بفتح المساجد بالمملكة عدا مدينة مكة المكرمة.

للمزيد

  • الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة "ترشيد" : بالتعاون مع عدد من شُركائها يساهمون في دعم صندوق الوقف الصحي بأكثر من 8,6 مليون ريال، دعمًا للجهات الصحية في المملكة تجاه محاصرة وباء كورونا، حيث سيذهب الدعم لتوفير أجهزة التنفس الصناعية، وأجهزة تنقية الهواء عالية الكفاءة، وأدوات الوقاية الصحية للأطباء والممارسين الصحيين.

للمزيد

2 يونيو 2020

  •  وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي: فتح 11 بابًا بالمسجد النبوي الشريف لاستقبال المصلين, ويوازي ذلك إجراءات احترازية تتخذها وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي, والجهات الصحية والأمنية, لوقاية المصلين والمجتمع عامة من فيروس كورونا المستجد من خلال تنفيذ خطة الفتح التدريجي للمسجد.

للمزيد

  • صندوق التنمية العقارية: يعلن جاهزية جميع فروعه حول المملكة لاستقبال المواطنين المستفيدين من القرض العقاري المدعُوم، داعيًا إياهم لإنهاء إجراءاتهم إلكترونيًا بشكل سريع وآمن وعن بُعد وعدم زيارة الفروع إلا للضرورة القصوى بعد حجز موعد مُسبق عبر بوابة الصندوق الإلكترونية.

للمزيد

  • هيئة الهلال الأحمر السعودي: استقبال أكثر من 726 ألف مكالمة خلال شهر مايو 2020، حيث تعاملت الفرق الإسعافية مع 120 ألف بلاغ إسعافي منها 50 ألف حالة طارئة نقلت إلى المستشفيات، وذلك في ظل حالة الإجراءات الصحية المشددة التي تشهدها المملكة لمواجهة جائحة كورونا.

للمزيد

  • الهيئة العامة للموانئ:  تدشين خط ملاحي جديد لخدمة النقل الساحلي للحاويات على ساحل البحر الأحمر عبر مينائي جدة الإسلامي والملك عبدالله برابغ، والذي يُعد ثالث خط ملاحي تطلقه الهيئة منذ بداية العام الحالي، ما يؤكد على صلابة الاقتصاد السعودي ومتانة سلاسل الإمداد في المملكة في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم بسبب آثار جائحة كورونا.

للمزيد

  • الديوان العام للمحاسبة: يعلن عن فتح باب التسجيل للبرامج التدريبية التي يقدمها "عن بعد" لمنسوبي الجهات الحكومية المشمولة برقابته، من خلال المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء "تدريب"، يذكر أن الديوان عمل على تكثيف التدريب "عن بعد" منذ تعليق الحضور إلى مقرات العمل، حيث نظم (91) دورة تدريبية استفاد منها ما يقارب من (5,700) متدرب.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 1869 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (89011) حالة، وعدد حالات التعافي (65790) حالة، فيما سجلت (549) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • سمو وزير الخارجية خلال أعمال مؤتمر المانحين الافتراضي لليمن 2020 م، الذي تنظمه المملكة بالشراكة مع الأمم المتحدة: المملكة تدعو كافة الدول والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية للوفاء بتعهداتها لليمن والتي تم الإعلان عنها العام الماضي بمبلغ 2 مليار و 410 ملايين دولار أمريكي لتمويل عملية الإغاثة والتي سيخصص منها 180 مليون دولار أمريكي لمكافحة تفشي فيروس كورونا في اليمن.

للمزيد

  • مؤتمر المانحين لليمن لعام 2020م الذي عقد افتراضيًا اليوم في العاصمة الرياض يعكس استمرار جهود المملكة في خدمة الأشقاء اليمنيين إنسانيًا واقتصاديًا وتنمويًا، إذ تعد المملكة أكبر الداعمين لليمن، بإجمالي قيمة مساعدات إنسانية وتنموية بلغت حوالي 17 مليار دولار، إضافة إلى جهود استباقية تقوم بها المملكة لمواجهة "كورونا" باليمن.

للمزيد

  • شركة المياه الوطنية: توقف العمل بنظام فصل الخدمات عن المتعثرين في السداد مع إتاحة خدمة طلب الصهاريج لجميع العملاء خلال فترة الإجراءات الاحترازية، وذلك مساهمةً منها لدعم عملائها في تلك الظروف.

للمزيد

  • لجنة متابعة مستجدات كورونا تعقد اجتماعها الـ 96،  وتستعرض تطورات الوضع محليًا وعالميًا.

للمزيد

  • هيئة الرقابة ومكافحة الفساد: تعتزم القيام بجولات رقابية على الجهات الحكومية للتأكد من تطبيق البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت": تبدأ في استئناف العمل في مراكز دعم المنشآت في الرياض والمدينة المنورة مع استمرار الأسابيع الافتراضية التي يتم تنظيمها عن بُعد، مشددة على ضرورة حجز موعد قبل الحضور لمقار المراكز، إذ أن العمل فيها محصور على الجلسات الاستشارية والإرشادية بما لا يتجاوز ثلاثة أشخاص مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

للمزيد

  • وزارة الشؤون البلدية والقروية تدعو المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن مخالفي الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار "كورونا" من خلال التواصل مع مركز خدمة 940.

للمزيد

  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية: تعتمد 55 إجراء للوقاية من فيروس كورونا المستجد في الجهات والمنشآت الصناعية، وقطاعات التعدين المرخص لها من قبل الوزارة.

للمزيد

  • هيئة تقويم التعليم والتدريب: تكمل استعدادها لإجراء الاختبار التحصيلي الفعلي عن بُعد للطلاب والطالبات المقرر خلال الفترة من 16 – 17 شوال الجاري، إضافة إلى تطبيق الاختبار التحصيلي في المقرات المحوسبة لمن لا تتوفر لديه المتطلبات التقنية بعد التنسيق مع مركز "وقاية" للأخذ بالإجراءات الاحترازية الموصى بها من قبل وزارة الصحة، لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • وزارة الداخلية: تعلن عن إجراءات وتدابير " بروتوكولات" وقائية إضافية لعدد من القطاعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

1 يونيو 2020

  • مؤسسة النقد العربي السعودي: ضخ مبلغ خمسين مليار ريال لتعزيز السيولة في القطاع المصرفي وتمكينه من الاستمرار في دوره في تقديم التسهيلات الائتمانية لعملائه كافة من القطاع الخاص، بما في ذلك دور البنوك في دعم وتمويل القطاع الخاص، في ظل الظروف الحالية التي يشهدها العالم ومن ضمنها المملكة في التصدي لجائحة كورونا.

للمزيد

  • هيئة الهلال الأحمر السعودي: بالتعاون مع وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف ووزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد تنشئ نقاط الفرز البصري والتوعوي في مداخل المسجد النبوي الشريف والمساجد الكبرى بالمدينة المنورة ، استمرارًا للإجراءات الاحترازية التي تقوم بها مختلف القطاعات الحكومية لمنع انتشار فيروس كورونا.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 1881 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (87142) حالة، وعدد حالات التعافي (64306) حالة، فيما سجلت (525) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة.

للمزيد

  • مديرية الأمن العام: تقليل أعداد المراجعين لصالات تسليم رخص القيادة ولوحات المركبات بما يضمن الحفاظ على التباعد الاجتماعي إضافة إلى منح بعض المعارض وصالات السيارات والوكالات صلاحية نقل ملكية المركبات وتسجيل الجديد منها وتسليم اللوحات.

للمزيد

  • المؤسسة العامة للتقاعد: تصدر تقريرها عن "جاهزية العمل عن بعد في ظل جائحة فيروس كورونا"، الذي تناول عددًا من المنطلقات والإجراءات المتبعة من المؤسسة إضافة إلى الإنجازات والخدمات التي قدمت في أثناء فترة العمل "عن بعد".

للمزيد

  • وزارة الصحة: تفعّل حملة #نعود_بحذر، بهدف توعية المجتمع بكيفية العودة تدريجيًا للحياة الطبيعية مع أخذ الحيطة والحذر للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، بهدف تعزيز أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية، التي يجب اتخاذها أسلوب حياة، إضافة إلى التحذير من العادات التي توسّع انتشار الفيروس، مع ضرورة تعاون المجتمع وجميع القطاعات من أجل اجتياز ھذه الفترة بأمان.

للمزيد

  • وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات: أصدر مركز استشراف التقنية التابع للوزارة تقريرًا حديثاً  يستعرض أبرز التغيرات العالمية والمحلية من جراء جائحة فيروس كورونا، وكيفية إسهام التقنية في التقليل من الآثار التي كان من الممكن أن تتفاقم في ظل غياب البنية التحتية التقنية والانتشار الرقمي وكيفية إسهام الجائحة في تسريع عملية التحول الرقمي.

للمزيد

  • هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات: ارتفاع نسبة عدد مندوبي التوصيل السعوديين النشطين في تطبيقات التوصيل المسجلة لدى الهيئة إلى أكثر من 500% منذ بدء منع التجول في نهاية شهر مارس الماضي، وارتفاع نسبة الطلبات المنفذة أكثر من 240% مقارنة بـ 54% بداية شهر أبريل الماضي، إضافةً إلى تمكن تطبيقات التوصيل من تنفيذ أكثر 12 مليون طلب في أكثر من 200 مدينة ومحافظة في المملكة يغطيها نشاط تطبيقات التوصيل.

للمزيد

 

الصفحة الرئيسية

عالم من الإلهام