(تحديثات مستمرة) كيف تواجه المملكة فيروس كورونا الجديد؟

عدد المشاركات: |

من 26 يونيو 2020..
امتدادًا للتحديث المستمر التي جرى خلالها رصد الأعمال والإجراءات الحكومية لمواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا الجديد.

فإن هذه الصفحة تقوم بالرصد اليومي والتحديث المستمر من تاريخ 26 يونيو 2020، للخطوات الحكومية الاحترازية، والاجتماعات اليومية التي تشارك فيها أكثر من 20 جهة حكومية ضمن أعمال (اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا الجديد).


12 يوليو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 2779 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (232259) حالة، وعدد حالات التعافي (167138) حالة، فيما سجلت (2223) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (62898) من بينها (2245) حالة حرجة.

للمزيد

  • وزارة الصحة توضح الفرق بين مهام عيادات "تطمن" ومراكز "تأكد" التي أطلقتها الوزارة خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال إنفوجرافيك نشرته عبر حسابها في "تويتر".

للمزيد

  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية: المملكة قدمت دعمًا كبيرًا للقطاع الخاص والعاملين فيه خلال جائحة كورونا.

للمزيد

  • متحدث وزارة الصحة خلال المؤتمر الصحفي الدوري لمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد: نصف الحالات الحرجة في العنايات المركزة أعمارهم 60 عامًا فأكثر، وهناك استقرار في رصد الحالات الحرجة.

للمزيد

  • المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية: استمرار دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا لشهر أغسطس.

للمزيد

  • وزارة الداخلية: معاقبة كل من يخالف الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتي تتضمن تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة بلا تصريح بدءًا من 28 / 11 / 1441هـ وحتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة بغرامة 10.000 ريال، ومضاعفتها في حال التكرار.

للمزيد

  • رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه يعلن عن معاودة نشاط المراكز الترفيهية، وذلك من خلال حملة ترفيهنا آمن التي أطلقتها الهيئة اليوم عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي، وشارك فيها عدد من المراكز الترفيهية التي بدورها رحبت بزوّارها.

للمزيد

  • مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام: إطلاق الهوية الإعلامية البصرية واللفظية الموحدة لموسم حج هذا العام 1441 وأتاحها للاستخدام من قبل جميع الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في الحج، ويجسد التصميم كلمة "حج"، ويرمز اللون الأخضر للسلامة والصحة والأمان، كما ترمز الدوائر وما بينها من مساحات بيضاء، للطائفين والتباعد بينهم كـ "بروتوكول" صحي أثناء أداء المناسك.

للمزيد
 

11 يوليو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 2994 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (229480) حالة، وعدد حالات التعافي (165396) حالة، فيما سجلت (2181) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (61903) من بينها (2230) حالة حرجة.

للمزيد

  • بنك التنمية الاجتماعية:نمو في معدلات صرف التمويلات للمنشآت الممولة من قبل البنك حتى إقفال منتصف العام الحالي، رغم أزمة تفشي فيروس كورونا التي اجتاحت العالم بأسره وتداعياتها الاقتصادية على قطاع الأعمال.

للمزيد

  • المجلس الصحي السعودي: توقيع اتفاقية شراكة مع جمعية شارك للأبحاث الصحية والمجتمعية؛ لتنفيذ مشروع دراسة مسحية للآثار النفسية لجائحة كورونا على المجتمع السعودي، وبناء نظام لرصد مؤشرات الصحة النفسية خلال الجائحة بدعم من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

للمزيد

  • مركز إدارة الأزمات والكوارث الصحية بوزارة الصحة يستعرض جهوده المتواصلة للتصدي لفيروس كورونا منذ بداية الجائحة.

للمزيد

  • خلال كلمة ألقاها رئيس قسم حقوق الإنسان في وفد المملكة بالأمم المتحدة: جرت جهود المملكة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، في إطار نهج قائم على حقوق الإنسان، ضمن مسارين متوازيين يتمثلان في مكافحة الوباء والحد من انتشاره من جهة، ومعالجة الآثار المترتبة عليه أو على التدابير الاحترازية المتخذة للحد من انتشاره على حقوق الإنسان من جهة أخرى.

للمزيد
10 يوليو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 3159 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (226486) حالة، وعدد حالات التعافي (163026) حالة، فيما سجلت (2151) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (61309) من بينها (2220) حالة حرجة.

للمزيد

  • وزارة الصحة تؤكد على أهمية العناية بأصحاب الأمراض المزمنة لأنهم أكثر الأشخاص تأثراً بمضاعفات فيروس كورونا المستجد، وتوضح عبر إنفوجرافيك نشرته عبر منصتها التوعوية في تويتر "عش بصحة" الخطوات المطلوب اتخاذها حينما يكون في المنزل مصاب بمرض مزمن.

للمزيد

9 يوليو 2020

  • مطارات الرياض: تدشين مشروع "التحليل التفاعلي لمراقبة التباعد الاجتماعي" في مطار الملك خالد الدولي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي يعد من أحدث التقنيات الذكية التي تعتمد على استخدام برمجيات خاصة عبر تقنيات الذكاء الصناعي (Artificial Intelligence)  والتعلم الآلي (Machine Learning ) والأول من نوعه على مستوى المطارات في الشرق الأوسط.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 3183 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (223327) حالة، وعدد حالات التعافي (161096) حالة، فيما سجلت (2100) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (60131) من بينها (2225) حالة حرجة.

للمزيد

  • وزير التعليم: جائحة كورونا ستعيد ترتيب أولويات العالم وبناء توجهات جديدة وتقديم حلول بديلة في التعليم والعمل عن بُعد.

للمزيد

  • وزارة التعليم: إطلاق فعالية تحدي الشركات الناشئة "كوفيد 19 أون لاين" ، التي تستهدف استقطاب أكثر من 500 من المبدعين ورواد الأعمال من مختلف مناطق المملكة افتراضياً (عن بُعد) لتمكينهم من تبادل الأفكار المبتكرة وإيجاد حلول فعالة مرتبطة بجائحة كورونا، وذلك في المدة من 9 إلى 11 يوليو 2020م.

للمزيد

  • متحدث وزارة الصحة خلال المؤتمر الصحفي الدوري لمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد: الرذاذ إحدى الطرق الرئيسة لانتقال فيروس كورونا، ومعظم الحالات المصابة مؤخرًا مرتبطة بالمخالطة المجتمعية.

للمزيد

  • الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي: تدشين خطة موسم حج عام 1441 هـ، لاستقبال قاصدي المسجد الحرام في ظل ما تمر به البلاد من تبعات جائحة فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

8 يوليو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 3036 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (220144) حالة، وعدد حالات التعافي (158050) حالة، فيما سجلت (2059) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (60035) من بينها (2263) حالة حرجة.

للمزيد

  • وزارة الصحة : عيادات " تطمن" متاحة لكل من يشعر بأعراض كورونا مثل " ارتفاع في درجة الحرارة، وضيق في التنفس، وألم في الصدر، وسعال، واحتقان الحلق، وإسهال، وفقدان حاسة الشم و التذوق".

للمزيد

  • الاتحاد السعودي لكرة اليد: تأجيل موعد استكمال المسابقات. لتقام يوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020م، وتأتي هذه الخطوة بعد ورود بعض التعديلات في بروتوكولات التدريب والمباريات للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • الشؤون الصحية في منطقة جازان: أجرى فريق طبي في مستشفى بيش العام بمنطقة جازان عملية ولادة قيصرية ناجحة لامرأة مصابة بفيروس كورونا المستجد، تحت إجراءات احترازية مشددة، وتكللت الولادة بالنجاح.

للمزيد

  • مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية بالحج خلال "الاجتماع المشترك للجهات الحكومية المدنية والعسكرية المشاركة في حج هذا العام 1441هـ": حج هذا العام وعلى الرغم من خصوصيته التي راعت اشتراطات الصحة والسلامة لضيوف الرحمن والتدابير الوقائية للحد من انتشار جائحة كورونا فإنه يأتي امتداد لما تبذله حكومتنا الرشيدة لخدمة الإسلام والمسلمين والمحافظة عليهم.

للمزيد

  • برئاسة المملكة..مجموعة العشرين ومنتدى باريس المؤتمر الافتراضي رفيع المستوى، يناقشان التحديات الناشئة عن تقلبات تدفقات رؤوس الأموال العالمية، التي تفاقمت في اقتصادات الأسواق الناشئة جراء الأزمة الصحية والاقتصادية غير المسبوقة لجائحة فيروس كورونا المستجد.

للمزيد
7 يوليو 2020

للمزيد
https://www.spa.gov.sa/viewfullstory.php?lang=ar&newsid=2108038#2108038

  • وزارة الصحة: زيادة نسبة أسرة العناية المركزة في مستشفيات القنفذة بنسبة 122 %، وذلك ضمن جهود الوزارة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في المحافظة وبما يلبي احتياجات المواطنين الصحية.

للمزيد

  • وزارة الصحة: إيضاح بداية فترة العزل والحجر المنزلي ونهايتها للمصابين بفايروس كورونا المستجد،عبر إنفوجرافيك نشرته الوزارة من خلال منصتها التوعوية "عش بصحة" في تويتر، حيث  يشمل العزل المنزلي من لديه أعراض الفيروس بغض النظر عن الفحص المخبري، بينما الحجر المنزلي يكون لمخالط لحالة مؤكدة، وليست لديه أعراض بغض النظر عن الفحص المخبري.

للمزيد

  • الهيئة العامة للنقل: صرف مخصصات دعم الأفراد السعوديين العاملين في أنشطة نقل الركاب، التي وصدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -عليها, بهدف دعم السعوديين العاملين في أنشطة نقل الركاب، ومساعدتهم على تحمل أعباء وتبعات الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • الإدارة العامة للمرور: دعوة ملاك المركبات كافة للتحقق من التزامهم بأحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية التي تنص على وجود تأمين سارٍ للمركبة، بما يضمن الحقوق النظامية للمتضررين من الحوادث التي تكون سببًا في وقوعها، وذلك قبل موعد استئناف ضبط المخالفات آليًا والمقرر في غرة شهر ذي الحجة 1441هـ، بعد زوال الظروف الاستثنائية التي أدت إلى تعليق نشاط عدد من خدمات تسجيل المركبات.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 3392 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (217108) حالة، وعدد حالات التعافي (154839) حالة، فيما سجلت (2017) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (60252) من بينها (2268) حالة حرجة.

للمزيد

  • متحدث وزارة الصحة خلال المؤتمر الصحفي الدوري لمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد: استمرار خدمات عيادات تطمن مستمرة، وهي مخصصة لمن يعاني من أعراض مرضية تنفسية وتحديدًا ارتفاع في درجة الحرارة، والسعال، وضيق التنفس، وألم في الصدر، وفقدان حاستي الشم والتذوق، والإسهال، واحتقان في الحلق.

للمزيد

  • مجلس الوزراء يطلع على آخر تطورات جائحة فيروس كورونا على الصعيدين المحلي والدولي، والجهود المبذولة لتحقيق أعلى معدلات السلامة والحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين.

للمزيد

  • 142 مبادرة اتخذتها المملكة منذ بداية جائحة كورونا، بإجمالي مخصصات تجاوزت 214 مليار ريال، بالإضافة إلى برنامج ومبادرة مؤسسة النقد العربي السعودي التي بلغت 100 مليار ريال، وما تم تخصيصه للقطاع الصحي بقيمة 47 مليار ريال.

للمزيد
6 يوليو 2020

  • الهيئة السعودية للتخصصات الصحية: إطلاق حزمة من القرارات والإجراءات ضمن مبادرة "هيئتكم معكم" موجهة إلى جميع متدربي شهادة الاختصاص السعودية، والزمالات والدبلومات لدعم مسيرتهم التدريبية وتخفيف آثار جائحة كورونا وانعكاساتها عليهم.

للمزيد

  • وزارة الحج والعمرة: المعايير الصحية ستكون هي المحدد الرئيس لاختيار حجاج موسم حج عام 1441 هـ ، إذ صدرت الموافقة الكريمة على أن تكون نسبة غير السعوديين من المقيمين داخل المملكة هي 70% من إجمالي حجاج هذا العام، وتكون نسبة السعوديين 30 % فقط من الحجاج.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 4207 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (213716) حالة، وعدد حالات التعافي (149634) حالة، فيما سجلت (1968) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (62114) من بينها (2254) حالة حرجة.

للمزيد

  • الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين: استئناف تنفيذ اختباراتها المهنية، والتي سبق تعليقها بسبب جائحة كورونا.

للمزيد

  • الجمعية الفقهية السعودية: الانتهاء من استقبال البحوث العلمية الخاصة بجائحة كورونا، المقدمة من عدد من الباحثين حول ما ترتب على جائحة كورونا، وذلك وفق سبعة محاور.

للمزيد

  • بنك التنمية الاجتماعية: استكمال معالجة الطلبات الواردة للاستفادة من مبادرة تأجيل أقساط المنشآت الممولة من قبل البنك لمدة 6 أشهر بدءًا من شهر أبريل، وإعادة جدولة التمويلات القائمة، وذلك ضمن حزمة مبادرات دعم البنك إسهامًا في تخفيف الأعباء المالية والاقتصادية، جراء الآثار الاقتصادية الناتجة عن مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • هيئة الهلال الأحمر السعودي: استقبال أكثر من 442 ألف مكالمة خلال شهر يونيو الماضي، حيث باشرت الفرق الإسعافية 90,473 بلاغًا إسعافيًا في شتى مناطق المملكة من بينها ما يزيد عن 35 ألف حالة طارئة تم نقلها إلى المراكز والمنشآت الطبية، وذلك في ظل الإجراءات الصحية المشددة التي تشهدها المملكة لمواجهة جائحة كورونا.

للمزيد

  • وزارة التعليم: إنهاء إجراءات نقل (2806) معلمين ومعلمات وفقًا لمعايير المفاضلة المعلنة مسبقاً، مع الاعتزاز  بشراكة المعلمين والمعلمات مع الوزارة، ودورهم الكبير في مواجهة جائحة كورونا، وتفاعلهم الإيجابي الكبير مع طلابهم عن بُعد لإنهاء العام الدراسي بنجاح.

للمزيد

  • وزارة الداخلية: إصدار الإجراءات الاحترازية والتدابير البروتوكولات الوقائية الخاصة بدور المسنين التابعة لدور الإيواء الاجتماعية.

للمزيد

5 يوليو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 3580 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (209509) حالة.

للمزيد

  • وزارة الصحة: أكثر من نصف مليون مستفيد من خدمات عيادات " تطمن" ومراكز " تأكد" منذ بدء العمل فيها وحتى الآن في مختلف مناطق المملكة.

للمزيد

  • وزارة الداخلية: خادم الحرمين الشريفين يوافق على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين.

للمزيد

  • الهيئة العامة للطيران المدني: تجاوز أعداد المسافرين الذين عبروا المطارات السعودية خلال المدة من 31 مايو وحتى 30 يونيو (756.644) مسافرا غادروا عبر (9.758) رحلة من مطارات المملكة.

للمزيد

  • المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها "وقاية": يصدر البروتوكولات الصحية الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد لموسم حج 1441هـ، وذلك انطلاقًا لحرص حكومة المملكة العربية السعودية على اتباع أعلى المعايير الصحية وأدق الإجراءات الاحترازية، خلال إقامة شعيرة الحج هذا العام بأعداد محدودة جدًا، وذلك حفاظًا على صحة حجاج بيت الله الحرام، وضمان توفير أفضل الخدمات الصحية لهم.

للمزيد

4 يوليو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 4128 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (205929) حالة.

للمزيد

  • وزارة الصحة: لبس الكمامة القماشية بالطريقة الصحيحة يزيد كفاءتها.

للمزيد

3 يوليو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 4193 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (201801) حالة.

للمزيد

  • وزارة الصحة: إضافة 2199 سريرًا خاصًا بالعناية المركّزة، خلال 90 يومًا في مختلف المستشفيات بجميع مناطق المملكة.

للمزيد

  • وزارة الصحة: "مركز 937 " تلقى منذ بدء جائحة فيروس كورونا المستجد، أكثر من 10 ملايين مكالمة، بمعدل يزيد على 580 ألف مكالمة في الأسبوع.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: تتابع أكثر من عشرين ألف مسجد وجامع تقام فيها صلاة الجمعة بمناطق المملكة وسط إجراءات احترازية وتدابير وقائية.

للمزيد

2 يوليو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 3383 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (197608) حالة، وعدد حالات التعافي (137669) حالة.

للمزيد

  • بأمر خادم الحرمين الشريفين: تمديد عدد من المبادرات الحكومية مدة إضافية، لتحقيق الاستفادة الكاملة من المبادرات التي أعلنت منذ بداية جائحة كورونا.

للمزيد

  •  الهيئة العامة للزكاة والدخل: تمديد فترة الاستفادة من عدد من مبادراتها لتخفيف الأثر المالي والاقتصادي على القطاع الخاص.

للمزيد

  • المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية: تمديد مبادرة دعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • الهيئة العامة للجمارك: تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية (30) يومًا تبدأ من تاريخ عملية الفسح، بعد صدور الأمر الملكي الكريم بتمديد عدد من المبادرات الحكومية مدة إضافية.

للمزيد

1 يوليو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 3402 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (194225) حالة، وعدد حالات التعافي (132760) حالة، فيما سجلت (1698) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (59767) من بينها (2272) حالة حرجة.

للمزيد

  • مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف: المملكة من خلال رئاستها لمجموعة العشرين تقود تحالفاً دولياً بالتعاون مع المنظمات الدولية لمواجهة جائحة فيروس "كوفيد - 19" من أجل التوصل إلى تنسيق دولي للحد من انتشار الجائحة وتخفيف أثرها على صحة الإنسان والأعمال والاقتصاد الدولي.

للمزيد

  • الهيئة العامة للغذاء والدواء ترصد التزام مصانع ومستودعات تشرف عليها في المملكة خلال الفترة الماضية، في مدى تطبيقها للوائح الفنية والمواصفات القياسية، والإجراءات والتدابير الوقائية المتبعة في هذه المنشآت للحد من انتقال عدوى فيروس كورونا.

للمزيد

  • نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في اجتماع القِمّة الإقليمية رفيعة المستوى التي عقدتها منظمة العمل الدولية في الدول العربية بشأن جائحة كورونا: المملكة من أوائل الدول التي استشعرت خطورة فيروس كورونا، فبذلت جهودًا استباقية واحترازية للوقاية من الفيروس والحد من انتشاره في مرحلة مبكرة، ووفّرت كل الإمكانيات اللازمة على أعلى مستوى، جاعلة نصب عينيها الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.

للمزيد

  •  وزارة الداخلية: تعلن إجراءات احترازية وتدابير وقائية صحية إضافية.

للمزيد
30 يونيو 2020

  • مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية "كيمارك" يقدم دعوته لمستشفيات المملكة للمشاركة في عدة دراسات سريرية معتمدة من الهيئة العامة للغذاء والدواء، تخص وباء كورونا المستجد، حيث من المتوقع أن تعود فوائدها على المريض وعلى دور المملكة في إثراء الممارسات الطبية المبنية على البراهين العلمية.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 4387 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (190823) حالة، وعدد حالات التعافي (130766) حالة، فيما سجلت (1649) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (58408) من بينها (2278) حالة حرجة.

للمزيد

  • مستشفى ظهران الجنوب العام: إجراء عملية قيصرية ناجحة لسيدة سعودية مصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث جرى التعامل مع الحالة وفق البروتوكول المخصص للتعامل مع حالات فيروس كورونا.

للمزيد

  • مركز التواصل والمعرفة المالية بوزارة المالية يعقد لقاءً افتراضيًا بعنوان "الأثر الاقتصادي لجائحة كورونا محليًا ودوليًا"، بمشاركة عدد من الخبراء والمهتمين في المجال الاقتصادي، وذلك في إطار جهوده لتعزيز الشراكات المعرفية، وتسليط الضوء على ما يستجد بشأن جائحة كورونا على الصعيدين الاقتصادي والمالي.

للمزيد

  • متحدث وزارة الصحة خلال المؤتمر الصحفي الدوري لمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد: ننصح الجميع بالاستفادة من خدمات عيادات "تطمن" ومراكز "تأكد".

للمزيد

  • مجلس الوزراء يستعرض عددًا من التقارير حول جائحة فيروس كورونا على المستويين المحلي والعالمي، ومستجدات التقييم المستمر للجائحة، والرصد العلمي الدائم لأحدث البروتوكولات العلاجية ، وآخر إحصاءات حالات الإصابة والشفاء المسجلة في المملكة، ويعرب عن تقدير المملكة للتأييد الإسلامي والدولي، والمباركة والإشادة بقرار إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدًا لأداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة.

للمزيد

29 يونيو 2020

  • وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية: إصدار أكثر من 100 ألف وثيقة (سجل الأسرة، شهادة الميلاد) للمواطنين (ذكور وإناث) عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية " أبشر" وإيصالها لمنازلهم من خلال الشريك الاستراتيجي "البريد السعودي"، وذلك خلال فترة تعليق الحضور لمقرات العمل في الجهات الحكومية كافة،تطبيقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

للمزيد

  • وزارة الصحة تقدم عددًا من النصائح للسياح والمسافرين للوقاية من فيروس كورونا المستجد، تضمنت نصائح عند السفر، وداخل السكن، والأماكن الترفيهية المفتوحة مثل الشواطئ والحدائق، الأماكن الترفيهية المغلقة، وعند التسوق، وفي المطعم، والسينما، ونصائح تتعلق بالتعامل عند خروج الأطفال.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 3943 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (186436) حالة، وعدد حالات التعافي (127118) حالة، فيما سجلت (1599) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (57719) من بينها (2285) حالة حرجة.

للمزيد

  • في ندوة اليونيسف واليونسكو والبنك الدولي الدولية بعنوان " اتخاذ قرارات عالية المخاطر بشأن تقدم الطلاب وتطورهم في زمن كورون": هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة تستعرض تجربتها في إجراء اختبارات القبول للجامعات، والاستفادة من التقدم التقني وتطبيقات التحول الرقمي لتنفيذ هذه الاختبارات إلكترونياً سواء، للطلبة في منازلهم (حوالي 75% من الطلبة) أو في مراكز الاختبارات المحوسبة التابعة للهيئة (25% من المتقدمين).

للمزيد
28 يونيو 2020

  • وزارة الصحة تضاعف عدد الفحوصات لفيروس كورونا المستجد، وذلك منذ بداية ظهور الفيروس في المملكة، حيث كان عدد الفحوصات اليومية بمختلف القطاعات قرابت 1000 فحص يوميًا، ويبلغ حاليًا 45 ألف فحص يوميًا.

للمزيد

  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن وثيقة المخالفات الإدارية للإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في مختلف الجهات الحكومية بتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية داخل مقرات الأعمال، لسلامة المواطنين والمقيمين والمراجعين، وذلك لممارسة العمل في بيئة آمنة صحيًا.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 3989 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (182493) حالة، وعدد حالات التعافي (124755) حالة، فيما سجلت (1551) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (56187) من بينها (2277) حالة حرجة.

للمزيد

  • الهيئة العامة للطيران المدني تنفذ جولات ميدانية في مطارات المملكة خلال مرحلة استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة العربية السعودية، بهدف متابعة ورصد التزام الناقلات الجوية الوطنية والعاملين في المطارات السعودية بفرض تطبيق التعليمات والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) يقيم معرضًا افتراضيًا عن "كوفيد-19"، يستعرض باقة من ردود الأفعال على الجائحة وانعكاساتها على الجمهور من مختلف أرجاء العالم، عبر مشاركات للمُقتنيات الخاصّة والقصص التي تحملها، وذلك لتقديم محتوى إبداعي للجمهور وتعزيز التواصل الثقافي والحضاري مع العالم.

للمزيد

  • وزارة النقل تزين الطريق الدائري الغربي بالعاصمة الرياض، بعبارة "شكرًا لأبطالنا" تعبيرًا وامتنانًا لرجال أمن المملكة البواسل والممارسين الصحيين كافة، لما يبذلونه من جهد وتضحيات خلال فترة جائحة فيروس كورونا المستجد، مما أسهم في عودة الحياة إلى طبيعتها، وذلك وفق الإجراءات الصحية التي تحفظ سلامة الجميع.

للمزيد

  • وزارة الصحة تنشر مقطع فيديو نشرته في حسابها الرسمي في تويتر وعبر منصتها التوعوية عش بصحة، للخطوات التي يجب على الجميع الالتزام بها لحماية أنفسهم وحماية الآخرين للعودة بحذر، ومن أهمها ارتداء الكمامة في الأماكن العامة بشكل دائم، وتجنب الازدحام، والابتعاد عن الأماكن الضيقة والمغلقة، إضافة إلى المحافظة على مسافة مترين عند مخالطة الآخرين.

للمزيد

  • وزارة البيئة والمياه والزراعة تطلق خدمة "ميعاد" الإلكترونية التي تتيح للمراجعين طلب حجز موعد لزيارة ديوان الوزارة وفروعها المختلفة في جميع المناطق، وذلك في إطار سعي الوزارة للتحول الرقمي في تقديم الخدمات للمستفيدين، وتسهيل طلب الخدمات، وتوفير الوقت والجهد عبر التعامل "عن بعد"، وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات: زيادةٍ كبيرة في استهلاك البيانات خلال فترة جائحة كورونا حيث بلغت نسبة زيادة استهلاك البيانات للإنترنت أكثر من 34%، خلال فترة جائحة كورونا، ووصول نسبة الزيادة في استهلاك بيانات الإنترنت الثابت خلال فترة جائحة كورونا إلى 45%، فيما بلغت نسبة الزيادة في استهلاك بيانات الإنترنت المتنقل 24% خلال الفترة ذاتها.

للمزيد

  • متحدث وزارة الصحة في المؤتمر الدوري لمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد: الأيام الأخيرة لوحظ فيها ارتفاعًا قليلًا في منحنى نمو العدوى، مما يدعو إلى الحذر أكثر، حيث سُجل في منتصف شهر يونيو مستوى ما بين (1) و(1،5) تقريباً وفي مستوى متذبذب مستمر، مرجعاً ذلك إلى عدم التزام البعض بالسلوكيات الصحية أو التخلي عنها.

للمزيد
27 يونيو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 3927 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (178504) حالة، وعدد حالات التعافي (122128) حالة، فيما سجلت (1511) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (54865) من بينها (2283) حالة حرجة.

للمزيد

  • وزير التعليم خلال ترؤسه الاجتماع الاستثنائي الافتراضي لوزراء التعليم في دول العشرين : سنواصل العمل معاً لضمان استمرارية ومرونة التعليم خلال جائحة كورونا.

للمزيد

  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يثني على الخطوات الإيجابية لعودة الدوري السعودي ودقة بروتوكوله الصحي في الوقاية من فيروس كورونا الجديد.

للمزيد


  • مجلس التنسيق السعودي الإماراتي: رئيسا اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي يعقدان اجتماعًا "عن بعد"، ويبحثان المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد بغية تحليلها، والاستفادة من التجارب في كلا البلدين لتطوير "بروتوكولات" فعالة للتعافي على مختلف المستويات الاجتماعية والاقتصادية.

للمزيد

  • برئاسة المملكة: أعضاء فريق الشراكة العالمية للشمول المالي لمجموعة العشرين، عن بالغ حزنهم إزاء المأساة الإنسانية الجسيمة التي تسببت بها جائحة كورونا، منوهين بالتحديات المثبطة التي يواجهها الأفراد والشركات وما لها من تبعات محتملة، لا سيما تلك المتعلقة بالشمول المالي.

للمزيد

26 يونيو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 3938 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (174577) حالة، وعدد حالات التعافي (120471) حالة، فيما سجلت (1474) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (52632) من بينها (2273) حالة حرجة.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: جوامع وبعض مساجد العاصمة المقدسة تستقبل المصلين في أول صلاة للجمعة بعد رفع الحظر والتوقف عن صلاة الجمعة والجماعة بها وذلك وسط جهود مكثفة من فرع الوزارة بالعاصمة المقدسة، لتطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا والتصدي له.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: جوامع ومساجد محافظة جدة تشهد إقامة صلاة الجمعة عقب رفع التوقف عن صلاة الجمعة والجماعة وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والتصدي له، وذلك بمتابعة فرع الوزارة بمحافظة جدة،  للعمل بالبروتوكولات الصحية حفاظًا على صحة وسلامة المصلين.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تتفاعل مع الحملة المجتمعية بعنوان "بك أفخر"، حيث نشرت تغريدة في حسابها الرسمي على تويتر قالت فيها: "شارك عبر الهاشتاق في شكر ممارس صحي تعرفه، جهودهم وتضحياتهم ستبقى محل تقدير الجميع"، ويأتي ذلك تقديرًا لجهود الممارسين الصحيين خلال جائحة كورونا.

للمزيد

                                                                 الصفحة الرئيسية للتحديثات المستمرة

  •  

تابع اخر الاخبار

عالم من الإلهام