(تحديثات مستمرة) كيف تواجه المملكة فيروس كورونا الجديد؟

عدد المشاركات: |

من 26 يونيو 2020..
امتدادًا للتحديث المستمر التي جرى خلالها رصد الأعمال والإجراءات الحكومية لمواجهة ومنع انتشار فيروس كورونا الجديد.

فإن هذه الصفحة تقوم بالرصد اليومي والتحديث المستمر من تاريخ 26 يونيو 2020، للخطوات الحكومية الاحترازية، والاجتماعات اليومية التي تشارك فيها أكثر من 20 جهة حكومية ضمن أعمال (اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا الجديد).

1 يوليو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 3402 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (194225) حالة، وعدد حالات التعافي (132760) حالة، فيما سجلت (1698) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (59767) من بينها (2272) حالة حرجة.

للمزيد

  • مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف: المملكة من خلال رئاستها لمجموعة العشرين تقود تحالفاً دولياً بالتعاون مع المنظمات الدولية لمواجهة جائحة فيروس "كوفيد - 19" من أجل التوصل إلى تنسيق دولي للحد من انتشار الجائحة وتخفيف أثرها على صحة الإنسان والأعمال والاقتصاد الدولي.

للمزيد

  • الهيئة العامة للغذاء والدواء: ترصد التزام مصانع ومستودعات تشرف عليها في المملكة خلال الفترة الماضية، في مدى تطبيقها للوائح الفنية والمواصفات القياسية، والإجراءات والتدابير الوقائية المتبعة في هذه المنشآت للحد من انتقال عدوى فيروس كورونا.

للمزيد

  • نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في اجتماع القِمّة الإقليمية رفيعة المستوى التي عقدتها منظمة العمل الدولية في الدول العربية بشأن جائحة كورونا: المملكة من أوائل الدول التي استشعرت خطورة فيروس كورونا، فبذلت جهودًا استباقية واحترازية للوقاية من الفيروس والحد من انتشاره في مرحلة مبكرة، ووفّرت كل الإمكانيات اللازمة على أعلى مستوى، جاعلة نصب عينيها الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.

للمزيد

  •  وزارة الداخلية: تعلن إجراءات احترازية وتدابير وقائية صحية إضافية.

للمزيد
30 يونيو 2020

  • مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية "كيمارك": يقدم دعوته لمستشفيات المملكة للمشاركة في عدة دراسات سريرية معتمدة من الهيئة العامة للغذاء والدواء، تخص وباء كورونا المستجد، حيث من المتوقع أن تعود فوائدها على المريض وعلى دور المملكة في إثراء الممارسات الطبية المبنية على البراهين العلمية.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 4387 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (190823) حالة، وعدد حالات التعافي (130766) حالة، فيما سجلت (1649) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (58408) من بينها (2278) حالة حرجة.

للمزيد

  • مستشفى ظهران الجنوب العام: إجراء عملية قيصرية ناجحة لسيدة سعودية مصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث جرى التعامل مع الحالة وفق البروتوكول المخصص للتعامل مع حالات فيروس كورونا.

للمزيد

  • مركز التواصل والمعرفة المالية بوزارة المالية: يعقد لقاءً افتراضيًا بعنوان "الأثر الاقتصادي لجائحة كورونا محليًا ودوليًا"، بمشاركة عدد من الخبراء والمهتمين في المجال الاقتصادي، وذلك في إطار جهوده لتعزيز الشراكات المعرفية، وتسليط الضوء على ما يستجد بشأن جائحة كورونا على الصعيدين الاقتصادي والمالي.

للمزيد

  • متحدث وزارة الصحة خلال المؤتمر الصحفي الدوري لمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد: ننصح الجميع بالاستفادة من خدمات عيادات "تطمن" ومراكز "تأكد".

للمزيد

  • مجلس الوزراء: يستعرض عددًا من التقارير حول جائحة فيروس كورونا على المستويين المحلي والعالمي، ومستجدات التقييم المستمر للجائحة، والرصد العلمي الدائم لأحدث البروتوكولات العلاجية ، وآخر إحصاءات حالات الإصابة والشفاء المسجلة في المملكة، ويعرب عن تقدير المملكة للتأييد الإسلامي والدولي، والمباركة والإشادة بقرار إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدًا لأداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة.

للمزيد

29 يونيو 2020

  • وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية: إصدار أكثر من 100 ألف وثيقة (سجل الأسرة، شهادة الميلاد) للمواطنين (ذكور وإناث) عبر منصة وزارة الداخلية الإلكترونية " أبشر" وإيصالها لمنازلهم من خلال الشريك الاستراتيجي "البريد السعودي"، وذلك خلال فترة تعليق الحضور لمقرات العمل في الجهات الحكومية كافة،تطبيقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تقدم عددًا من النصائح للسياح والمسافرين للوقاية من فيروس كورونا المستجد، تضمنت نصائح عند السفر، وداخل السكن، والأماكن الترفيهية المفتوحة مثل الشواطئ والحدائق، الأماكن الترفيهية المغلقة، وعند التسوق، وفي المطعم، والسينما، ونصائح تتعلق بالتعامل عند خروج الأطفال.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 3943 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (186436) حالة، وعدد حالات التعافي (127118) حالة، فيما سجلت (1599) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (57719) من بينها (2285) حالة حرجة.

للمزيد

  • في ندوة اليونيسف واليونسكو والبنك الدولي الدولية بعنوان " اتخاذ قرارات عالية المخاطر بشأن تقدم الطلاب وتطورهم في زمن كورون": هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة تستعرض تجربتها في إجراء اختبارات القبول للجامعات، والاستفادة من التقدم التقني وتطبيقات التحول الرقمي لتنفيذ هذه الاختبارات إلكترونياً سواء، للطلبة في منازلهم (حوالي 75% من الطلبة) أو في مراكز الاختبارات المحوسبة التابعة للهيئة (25% من المتقدمين).

للمزيد
28 يونيو 2020

  • وزارة الصحة: تضاعف عدد الفحوصات لفيروس كورونا المستجد، وذلك منذ بداية ظهور الفيروس في المملكة، حيث كان عدد الفحوصات اليومية بمختلف القطاعات قرابت 1000 فحص يوميًا، ويبلغ حاليًا 45 ألف فحص يوميًا.

للمزيد

  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية: تعلن عن وثيقة المخالفات الإدارية للإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد في مختلف الجهات الحكومية بتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية داخل مقرات الأعمال، لسلامة المواطنين والمقيمين والمراجعين، وذلك لممارسة العمل في بيئة آمنة صحيًا.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تسجيل 3989 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (182493) حالة، وعدد حالات التعافي (124755) حالة، فيما سجلت (1551) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (56187) من بينها (2277) حالة حرجة.

للمزيد

  • الهيئة العامة للطيران المدني: تنفذ جولات ميدانية في مطارات المملكة خلال مرحلة استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة العربية السعودية، بهدف متابعة ورصد التزام الناقلات الجوية الوطنية والعاملين في المطارات السعودية بفرض تطبيق التعليمات والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء): معرضًا افتراضيًا عن "كوفيد-19"، يستعرض باقة من ردود الأفعال على الجائحة وانعكاساتها على الجمهور من مختلف أرجاء العالم ، عبر مشاركات للمُقتنيات الخاصّة والقصص التي تحملها ، وذلك لتقديم محتوى إبداعي للجمهور وتعزيز التواصل الثقافي والحضاري مع العالم.

للمزيد

  • وزارة النقل: تزين الطريق الدائري الغربي بالعاصمة الرياض ، بعبارة "شكرًا لأبطالنا" تعبيرًا وامتنانًا لرجال أمن المملكة البواسل والممارسين الصحيين كافة ، لما يبذلونه من جهد وتضحيات خلال فترة جائحة فيروس كورونا المستجد، مما أسهم في عودة الحياة إلى طبيعتها ، وذلك وفق الإجراءات الصحية التي تحفظ سلامة الجميع.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تنشر مقطع فيديو نشرته في حسابها الرسمي في تويتر وعبر منصتها التوعوية عش بصحة ، للخطوات التي يجب على الجميع الالتزام بها لحماية أنفسهم وحماية الآخرين للعودة بحذر، ومن أهمها ارتداء الكمامة في الأماكن العامة بشكل دائم، وتجنب الازدحام، والابتعاد عن الأماكن الضيقة والمغلقة، إضافة إلى المحافظة على مسافة مترين عند مخالطة الآخرين.

للمزيد

  • وزارة البيئة والمياه والزراعة: تطلق خدمة "ميعاد" الإلكترونية التي تتيح للمراجعين طلب حجز موعد لزيارة ديوان الوزارة وفروعها المختلفة في جميع المناطق، وذلك في إطار سعي الوزارة للتحول الرقمي في تقديم الخدمات للمستفيدين، وتسهيل طلب الخدمات، وتوفير الوقت والجهد عبر التعامل "عن بعد"، وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

للمزيد

  • هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات: زيادةٍ كبيرة في استهلاك البيانات خلال فترة جائحة كورونا حيث بلغت نسبة زيادة استهلاك البيانات للإنترنت أكثر من 34%، خلال فترة جائحة كورونا، ووصول نسبة الزيادة في استهلاك بيانات الإنترنت الثابت خلال فترة جائحة كورونا إلى 45%، فيما بلغت نسبة الزيادة في استهلاك بيانات الإنترنت المتنقل 24% خلال الفترة ذاتها.

للمزيد

  • متحدث وزارة الصحة في المؤتمر الدوري لمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد: الأيام الأخيرة لوحظ فيها ارتفاعًا قليلًا في منحنى نمو العدوى، مما يدعو إلى الحذر أكثر، حيث سُجل في منتصف شهر يونيو مستوى ما بين (1) و(1،5) تقريباً وفي مستوى متذبذب مستمر، مرجعاً ذلك إلى عدم التزام البعض بالسلوكيات الصحية أو التخلي عنها.

للمزيد
27 يونيو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 3927 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (178504) حالة، وعدد حالات التعافي (122128) حالة، فيما سجلت (1511) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (54865) من بينها (2283) حالة حرجة.

للمزيد

  • وزير التعليم خلال ترؤسه الاجتماع الاستثنائي الافتراضي لوزراء التعليم في دول العشرين : سنواصل العمل معاً لضمان استمرارية ومرونة التعليم خلال جائحة كورونا.

للمزيد

  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: يثني على الخطوات الإيجابية لعودة الدوري السعودي ودقة بروتوكوله الصحي في الوقاية من فيروس كورونا الجديد.

للمزيد


  • مجلس التنسيق السعودي الإماراتي: رئيسا اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي يعقدان اجتماعًا "عن بعد"، ويبحثان المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد بغية تحليلها، والاستفادة من التجارب في كلا البلدين لتطوير "بروتوكولات" فعالة للتعافي على مختلف المستويات الاجتماعية والاقتصادية.

للمزيد

  • برئاسة المملكة: أعضاء فريق الشراكة العالمية للشمول المالي لمجموعة العشرين، عن بالغ حزنهم إزاء المأساة الإنسانية الجسيمة التي تسببت بها جائحة كورونا، منوهين بالتحديات المثبطة التي يواجهها الأفراد والشركات وما لها من تبعات محتملة، لا سيما تلك المتعلقة بالشمول المالي.

للمزيد
26 يونيو 2020

  • وزارة الصحة: تسجيل 3938 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليصل إجمالي الحالات إلى (174577) حالة، وعدد حالات التعافي (120471) حالة، فيما سجلت (1474) حالة وفاة من إجمالي حالات الإصابة، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة (52632) من بينها (2273) حالة حرجة.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: جوامع وبعض مساجد العاصمة المقدسة تستقبل المصلين في أول صلاة للجمعة بعد رفع الحظر والتوقف عن صلاة الجمعة والجماعة بها وذلك وسط جهود مكثفة من فرع الوزارة بالعاصمة المقدسة، لتطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا والتصدي له.

للمزيد

  • وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد: جوامع ومساجد محافظة جدة تشهد إقامة صلاة الجمعة عقب رفع التوقف عن صلاة الجمعة والجماعة وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد والتصدي له، وذلك بمتابعة فرع الوزارة بمحافظة جدة،  للعمل بالبروتوكولات الصحية حفاظًا على صحة وسلامة المصلين.

للمزيد

  • وزارة الصحة: تتفاعل مع الحملة المجتمعية بعنوان #بك_أفخر ، حيث نشرت تغريدة في حسابها الرسمي على تويتر قالت فيها: "شارك عبر الهاشتاق في شكر ممارس صحي تعرفه، جهودهم وتضحياتهم ستبقى محل تقدير الجميع"، ويأتي ذلك تقديرًا لجهود الممارسين الصحيين خلال جائحة كورونا.

للمزيد

                                                                 الصفحة الرئيسية للتحديثات المستمرة

تابع اخر الاخبار

عالم من الإلهام