عن
مركز التواصل الحكومي

أحد الأذرع الحيوية المهمة لوزارة الإعلام، التي تنصب مهمتها الأساسية على تعزيز أدوات التواصل الحكومي وتحقيق التكامل بينه

مركز التواصل الحكومي

ما هو مركز التواصل الحكومي؟

مركز التواصل الحكومي هو أحد الأذرع الحيوية المهمة لوزارة الإعلام، التي تنصب مهمتها الأساسية على تعزيز أدوات التواصل الحكومي وتحقيق التكامل بينها، وفقا لبرنامج عمل إعلامي متكامل، يحقق استراتيجية الوزارة في توحيد الرسالة الإعلامية، والارتقاء بقدرات العاملين في المجال الإعلامي، بما يعكس الصورة الحقيقية للمملكة في الداخل والخارج

ويهدف المركز إلى تحقيق التكامل والتنسيق بين الأجهزة الحكومية ووسائل الإعلام، لمواكبة التطور ومسايرة النهضة التي تشهدها المملكة، ومساندة الإدارات الإعلامية الحكومية في أداء رسالتها وفق أفضل الممارسات العالمية، ودعم قدرتها على التخطيط الاستراتيجي، والتنفيذ بأعلى كفاءة، والاستجابة السريعة للمستجدات، وكيفية إدارة الأزمات، وتطوير صناعة المحتوى الإعلامي، وفق أفضل التجارب والخبرات الدولية.

رسالة المركز

تعزيز صورة المملكة العربية السعودية محلياً وإقليمياً ودولياً، ورفع مستوى اعتزاز ووعي المواطنين واهتمامهم بسياسات الحكومة وبرامجها، مع ضمان تبني المواطنين المشاريع الإصلاحية ومشاركتهم فيها.

أهداف وتطلعات المركز

1439 - 2018

تأسس مركز التواصل الحكومي بواسطة وزارة الإعلام في يناير 2018؛ لتحسين الأداء الإعلامي للأجهزة الحكوميَّة، وتنسيق جهود التواصل؛ وفقًا لبرنامج إعلامي يهدف إلى توحيد الرسالة الإعلاميَّة