رحلة اللقاحات بالمملكة

رحلة اللقاحات بالمملكة

المملكة ضمن الدول الأولى الموفرة للقاح

كانت البداية مع أواخر سنة 2020، حين أعلن وزير الصحة عن بشرى وصول أول دفعة من لقاح  ( فايزر - بيونتيك)

وبداية انفراج الأزمة التي أرهقت بتداعياتها العالم أجمع، واستطاعت المملكة أن تكون ضمن الدول الأولى الموفرة للقاح؛ وذلك لإيمانها بأن اللقاح الخطوة الأهم في مواجهة هذه الجائحة.

"هذه عينة من اللقاح، سعيدين بتواجدها، وهي بداية لانفراج الأزمة بإذن الله"، #وزير_الصحة الدكتور توفيق الربيعة خلال #ملتقى_الميزانية_2021. @SaudiMOH #التواصل_الحكومي

التواصل الحكومي

CGCSaudi

المصدر: وزير الصحة

 

وأشاد متحدث الصحة باللقاحات التي أكدت عبر التاريخ أنها من أهم الابتكارات والإجراءات الصحية التي قام بها الإنسان لحماية البشرية والإنسانية.

 

اللقاح آمن ومجاني.. للجميع!

حرصت المملكة طوال الجائحة على بقاء سلامة الإنسان والحفاظ على صحته في مقدمة أولوياتها، وقد رافقت وصول اللقاح مبادرات عديدة للتأكيد على فعاليته ومأمونيته، ولم يتردد وزير الصحة ليكون ضمن أوائل المتقدمين على هذه الخطوة ( أخذ اللقاح)

ماذا يوجه #وزير_الصحة الدكتور توفيق الربيعة لمن يتخوف من أخذ لقاح فيروس كورونا؟ @SaudiMOH #التواصل_الحكومي

التواصل الحكومي

CGCSaudi

المصدر: وزير الصحة

 

لدحض كافة الشائعات، وليطمئن الجميع ويشجعهم، وبدأت حملة التطعيم ضد الفيروس من الرياض، لتعم بعد ذلك مناطق المملكة كافة؛ مجانًا للمواطن وللمقيم، من خلال خطوة واحدة فقط.

 

(  التصدي للجائحة) مسؤولية وطنية..

دخل التوسع في إعطاء اللقاحات بالمملكة مرحلته المهمة، وقد بلغ عدد مراكز تقديم اللقاحات في 13 مارس 2021 قرابة 500 مركز في جميع مناطق المملكة؛ وذلك لتيسير عملية أخذ اللقاح والتأكد من إتاحته للجميع، وكان لهذا الانتشار والتوسع والجهد المبذول لتحقيق المناعة المجتمعية صداه على أبناء المملكة الذين لم يتوانوا لترك بصمتهم هم أيضًا، وذلك بمشاركتهم بالعمل أو التطوع بهذه المراكز؛ من خلال تقديم المساعدة وخدمة المستفيدين.

 

"أشعر بأني صرت جزءًا من التصدي لهذه الجائحة"

 

تساؤلات يطرحها المستفيدون حول #لقاح_كورونا في مركز لقاحات مكة، والدكتور سعود الزهراني يجيب عليها. @SaudiMOH #التواصل_الحكومي

التواصل الحكومي

CGCSaudi

المصدر: مركز لقاحات منطقة مكة المكرمة

 

هل الخطوة آمنة وتستحق؟

(ما الفرق بين اللقاحات؟ كم عدد الجرعات التي تلزمني؟ وهل اللقاح آمن وفعال؟) وغيرها من الأسئلة الكثيرة التي تتردد دائمًا في أذهاننا عند التفكير بأخذ اللقاح، لنجد أنفسنا أخيرًا بحالة من الحذر والريبة قد تنتهي عند بعضهم بالتراجع عن اتخاذ هذه الخطوة، والاستمرار بالانتظار والترقب.

يجيب الدكتور سعود الزهراني من خلال عمله اليومي في مركز تقديم اللقاح بمكة المكرمة عن أكثر هذه الأسئلة الشائعة والمتكررة. 

"سعداء لأننا أمضينا فترة جائحة #كورونا هنا، لقد تعاملت المملكة مع الجائحة بطريقة حكيمة ومنظمة للغاية"، السفير الأمريكي في #المملكة، معلقًا من مركز اللقاحات بالرياض. @USAinKSA #التواصل_الحكومي

التواصل الحكومي

CGCSaudi

المصدر: السفير الأمريكي في المملكة

 

 

قيادات الوطن؛ مبادرة وتشجيع

شخصيات وأسماء بارزة عديدة من قيادات الوطن بادرت باتخاذ خطوة تلقي اللقاح؛ للتشجيع وزيادة الثقة على سلامة اللقاح وفعاليته، وكان من أبرزهم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وعدد من الأمراء والوزراء؛ تأكيدًا منهم على أن سياسة المملكة تكمن في الوقاية دائمًا قبل العلاج.

خادم الحرمين الشريفين

 

ولي العهد

 

"سعداء لأننا أمضينا فترة جائحة كورونا هنا"

هكذا عبر السفير الأمريكي جون أبي زيد عند تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح، وقد أبدى إعجابه بالنهج الذي اتبعته المملكة في التعامل مع هذه الجائحة بطريقة حكيمة ومنظمة؛ جعلتها تحت السيطرة من خلال الإجراءات السريعة والصارمة، كما أثنى رئيس (مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية) على سهولة وسرعة الإجراءات اللازمة للحصول على اللقاح المجاني للمواطن والمقيم في وقت قصير ودونما انتظار، مشيدًا بذلك على الجهود الكبيرة التي بُذلت للحرص على سلامة وصحة الإنسان طوال الأزمة.

 

 

"أعطي المملكة 5 نجوم لإدارتها لأزمة كورونا"

  • آدم سيمنسكي

رئيس مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية

 

خبر

آخر تحديث: 1 أغسطس 2021