امرأة واحدة، وأكثر من قصة

امرأة واحدة، وأكثر من قصة

        وضحى عن قرب 

في الحيسية نشأت وضحى وتلقت تعليمها، في أسرة كانت هي كبرى أولادها، انتقلت العائلة بعد انتهاء وضحى من الدراسة الثانوية للرياض، وهناك أكملت تعليمها الجامعي، لكنها لظروف مختلفة توقفت عن الدراسة بعد السنة الثانية من الجامعة.



تحدي
مستشعرة أنها البنت الكبرى لوالدين ومسؤولة عن مساعدتهما كان التحدي الأول لدى وضحى حين اضطرت لترك مقاعد الدراسة لتبحث عن عمل لمساعدة أبويها. نجحت وضحى الفتاة التي لم تتجاوز العشرين بعد.. فمن شركة طبية في المستشفى العسكري إلى سكرتيرة 

في مستشفى الملك فيصل التخصصي بعد أن تطوعت في العمل فيه، عملت هناك بكل مسؤولية واقتدار وحرص.

 

الملفات وكتب الجامعة ووضحى.

أثناء عملها في مستشفى الملك فيصل التخصصي أكملت وضحى دراستها خفية، فكانت تضع الكتب داخل الملفات، حتى لا يشعر زملاؤها بانشغالها وتكون حاضرة وقت حاجتها، ولكيلا تهدر رصيد الإجازات والعمل كان بحاجتها، أكملت وضحى الجامعة واستمرت بعملها حتى جاء للمستشفى مراجع طلب منها  إدارة مراكزه العلاجية، لتقوم بذلك بعد تفكير طويل، ويبدأ فصل أخر من العمل والشغف الذي أكسبها ثقة وخبرة في هذا المجال. 


 

المرقوق، وبنك التنمية

كان ذهاب وضحى لبنك التنمية وطلب الدعم، توصية من الرجل الذي أصر عليها أن يرسل "المرقوق" الجاهز لتعده لوالدتها، لكن برّ وضحى لوالدتها وإصرارها لاختيار"المرقوق" بنفسها أجبرها على الذهاب للمصنع بنفسها، وفي معرض حديثٍ متبادل مع صاحب المصنع طلب منها الذهاب لبنك التنمية وعرض المشروع عليهم. بنك التنمية الجهة الحكومية التي تدعم أبناء الوطن ومشاريعهم.


 

"وضحى قوة الحركة، قوة الإرادة".

بأرض بدأت مشروعها، وبطابق أرضي فقط كان مركز قوة الحركة، تعتبر وضحى انطلاقتها الحقيقية في يناير ،2019 إلا أن انطلاقتها كانت أبعد من ذلك.

 فمن سلسلة أعمالها التي عملت بها كموظفة إدارية بالمجال الطبي، الذي كان ذلك دافعا فيما بعد لدخولها المجال، أما اختيارها لمشروع التأهيل الطبي فقد كان لدرايتها بحاجة المدن الكبيرة لهذه المراكز المساندة، ورغبتها في إضفاء الحياة بتأهيل للمصابين بعد أمراض معينة أو بعد العمليات أو بعد الحوادث المختلفة.

 

"كان الدعم الذي ترك أثرًا كبيرًا  في نفسي وزرع حافزًا لدي وإصرارًا على الاستمرار والتقدم في النجاح  بنك التنمية الاجتماعية، الذي شرع كافة أبوابه لاحتضان المشروع عندما أغلقت عديدًا من الظروف الأمل في نجاحه واستمراره".

 

مسار محدد ومراكز متعددة.

تطمح وضحى لأن يكون مركز قوة الحركة مركزًا متخصصًا في تأهيل جميع الحالات وبأكثر من فرع يغطي مدن المملكة، وأن يكون المركز مواكبًا لرؤية المملكة 2030 نحو مجتمع حيوي صحي.

قصة

آخر تحديث: 6 أغسطس 2021