"نَوْرَسُ الْعَرَبِ" وثائقي يكشف لأول مرة تفاصيل من حياة الشيخ يوسف ياسين

"نَوْرَسُ الْعَرَبِ" وثائقي يكشف لأول مرة تفاصيل من حياة الشيخ يوسف ياسين

 أطلقت مبادرة "كنوز"؛ التي ينفذها مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام؛ فيلمها الوثائقي الثاني "نَوْرَسُ الْعَرَبِ"، الذي يتناول قصة حياة الشيخ يوسف ياسين؛ أحد أبرز رجالات المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود -طيب الله ثراه.    

بدأ عرض الفيلم يوم الأربعاء 30 مارس 2022م؛ بمحتوى مذكرات صوتية نادرة، يبلغ عمرها نحو 100 عام، تحتوي على قصص بصوت الراحل يوسف ياسين مستشار الملك عبد العزيز -طيب الله ثراه.

الفيلم الوثائقي الذي أنتجته مبادرة "كنوز" بهدف إثراء الإنتاج المحلي، يُعد سجلًّا تاريخيًّا وثائقيًّا، يوثق سيرة الشيخ يوسف ياسين، ويكشف تفاصيل نضاله، وجوانب من حياته الدبلوماسية، كما يعكس جانبًا من شخصية الملك عبد العزيز مؤسس المملكة العربية السعودية، وذلك في العقود الثلاثة التي عمل خلالها الشيخ يوسف ياسين بالقرب منه.

 

ويسلّط الفيلم الذي استغرق تصويره سبعة أشهر؛ الضوء على سيرة الشيخ يوسف ياسين قبل لقائه التاريخي مع الملك عبد العزيز في بداية العقد الثالث من القرن الماضي.

وجرى تصوير "نَوْرَسُ الْعَرَبِ" في أكثر من 12 موقعًا داخل المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، بالشراكة مع دارة الملك عبد العزيز، ويعرض للمرة الأولى بالاتفاق مع مجموعة mbc للبث عبر منصة شاهد vip بشكل حصري.

من جهته؛ قال عبد الله الأحمري الرئيس التنفيذي لمبادرة "كنوز" إن المبادرة تسير ضمن أهدافها نحو توثيق الثراء الثقافي والإبداع الفكري والإسهام الحضاري في المملكة.

وأضاف الأحمري أن "نَوْرَسُ الْعَرَبِ" يعد تعريفًا مهمًا بأحد رجال الملك عبد العزيز، كما يتوافق مع الاتجاه إلى إحداث نقلة نوعية في قطاع الإنتاج المحلي.

خبر

آخر تحديث: 5 أغسطس 2022