خلال أول أيام أكتوبر 2022 وفود المملكة تشارك العالم في عدة مؤتمرات ومنتديات ولقاءات

خلال أول أيام أكتوبر 2022 وفود المملكة تشارك العالم في عدة مؤتمرات ومنتديات ولقاءات

منذ الأول من شهر أكتوبر؛ شارك وفد المملكة من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في مؤتمر المندوبين المفوضين للاتصالات في بوخارست، حيث تم إعلان فوز المملكة بعضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات، وبعضوية لجنة لوائح الراديو.

 

 ومن بوخارست إلى مدينة كيوتو اليابانية حيث شاركت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية "كاكست" في منتدى العلوم والتكنولوجيا "STS 2022" بدورته الـ19.

 

وبمشاركة فنية من هيئة الموسيقى صدح الصوت السعودي في أرجاء قاعة دو شاتليه بباريس؛ حيث نظمت الهيئة حفلاً موسيقيًّا للفرقة الوطنية والكورال السعودي بمشاركة الأوركسترا الفرنسية الفيلهارموني تحت مسمّى "روائع الموسيقى السعودية".

 

 كما شارك وفد وزارة المالية في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة في العاصمة الأمريكية واشنطن لمناقشة أبرز القضايا والتحديات التي تواجه آفاق الاقتصاد العالمي.

 

ولتنمية القدرات الرقمية في المملكة؛ قام وفد منظومة الاتصالات وتقنية المعلومات بزيارة إلى كلٍ من عُمان وقطر لتوسيع الشراكة في التقنية والابتكار.

 

كما شاركت المؤسسة العامة لتحلية المياه في زياراتها لكلٍ من المملكة المتحدة وإيطاليا وأستراليا؛ آخر ما تم التوصل إليه وأحدثه في صناعة تحلية المياه، وعرضت تجربتها الريادية في تعزيز الأمن المائي.

خبر

آخر تحديث: 23 أكتوبر 2022